صحيفة البعثمحافظات

أهالي حي بستان الباشا يطالبون بتحسين الخدمات

حلب – معن الغادري

تنتشر القمامة على طول وعرض شوارع حي بستان الباشا وتتجمع بكثافة في الساحات وعند المدارس وخاصة في محيط مدرسة محمد صالح صباغ.
ويقول عدد من أبناء الحي  ،إن حيهم ومنذ عودتهم إلى منازلهم، يفتقد إلى الحد الأدنى من الخدمات، وهو مهمل تماماً لجهة انعدام النظافة، وانتشار الحفر في الشوارع الرئيسية والفرعية، وترهل المرافق العامة من أرصفة وأبنية سكنية وحكومية، يضاف إلى ذلك التأخر في عملية ترحيل الأنقاض، ما تسبب في انتشار القوارض والحشرات بأنواعها في فصل الصيف، واتساع البقع المائية الملوثة في فصل الشتاء.
ويطالب أهالي الحي مجلس المدينة بالاسراع بوضع خطة عمل متكاملة لتحسين الواقع الخدمي للحي أسوة بباقي الأحياء، خاصة أن حي بستان الباشا، والذي يمتد طولاً ليصل بحي الهلك، يكتسب صبغة سكنية شعبية، إضافة إلى أنه يضم العديد من الورشات والمعامل والمنشآت الخاصة والحكومية.
كما تمنى أهالي الحي في شكاويهم المتكررة، أن يكون حيهم مشمولاً ضمن خطط المحافظة للعام الجديد، بما يخص إصلاح الشبكة الكهربائية، وشبكات المياه والاتصالات والطرقات، لتمكين الأهالي من ممارسة حياتهم وأعمالهم ونشاطهم التجاري، ليعود الحي كما كان قبل الحرب شعلة بالعمل والنشاط والى مختلف المستويات.