رياضةصحيفة البعث

الحموي يكسب الرهان الجديد مع سلة الاتحاد

حلب – محمود جنيد

غطّى فوز فريق الاتحاد الصريح على الجيش بفارق ثلاث عشرة نقطة ضمن منافسات دوري سلة الرجال على ما دونه من تعادل فريق رجال القدم مع جبلة بهدف لمثله، والانقسام في الموقف والجدل الذي خلفته، فبينما يراه البعض سلبيا، انتقد آخرون أداء الفريق الباهت، وحمّلوا بعض اللاعبين الكوارث المتتالية على المضارب الخضراء التي شهدت سقوطاً جديداً لفريق رجال القدم مع مدربه الجديد محمد اسطنبلي، وأدخلت الفريق في غياهب نفق الفشل على الأصعدة كافة.

الجميع هلّل لفوز رجال سلة الاتحاد الذي سحب شيئاً من الطاقة السلبية في المحيط الرياضي المرّ، بينما أكد رئيس النادي المهندس باسل حموي أن معالجة الخلل الذي عانى منه الفريق في الفترة الماضية من قلّة الانضباط، والقيادة الفنية التي لم تحسن موالفة المجموعة، كذلك التركيز على الناحية الدفاعية وقراءة أوراق الخصم ودراسته قبل المباراة، كلّ تلك أمور ساهمت بعودة الروح والصورة المشرقة للفريق أمام فريق من النخبة المنافسة على البطولات المحلية.

وكشف رئيس نادي الاتحاد الذي قاد فريقه على “بنش” البدلاء كمشرف فني عن أمور مثيرة للتساؤلات، مثل إصابة اللاعب توفيق الصالح (تمزق بوتر أخيل) التي لم يكشف مستورها إلا بعد استلامه لدفة الفريق، وبعد استقالة المدرب عثمان قبلاوي، كذلك مرض اللاعب جميل صدير، وزميله سيبوه خراجيان (فتق في المعدة).

كلّ تلك الأمور ستدوّن في الملف الذي سيقدم لمدرب الفريق الجديد المتفق معه، وهو الإيراني مهران حاتمي (قائد منتخب إيران في كأس العالم، وحامل فضية آسيا معه) والذي سيصل حلب الأسبوع المقبل بعد أن استعجلته الإدارة، كما أفصح لنا رئيس النادي.

الجمهورُ الاتحادي خرج مجبور الخاطر بعد أن احتفل مع فريقه بانتصار معنوي مهمّ في هذه المرحلة التي تصدّى فيها رئيس النادي لرهان جديد نجح فيه، وهذا ما رطب الأجواء وأشاع التفاؤل.