الصفحة الاولىمن الاولى

قيادة الحزب تلتقي المكتب السياسي لحزب الشعب الهلال :التعددية الحزبية مصدر أساسي لإغناء الحياة السياسية

دمشق – بسام عمار:
تابعت القيادة القطرية للحزب لقاءاتها السياسية مع الأحزاب الوطنية المرخصة، حيث التقت أمس أعضاء المكتب السياسي لحزب الشعب في مبنى القيادة .
وأكد الأمين القطري المساعد للحزب الرفيق هلال الهلال أن حزب البعث ليس حزباً إقصائياً،  وأن  الإقصاء أبعد ما يكون عن فكره  واستراتيجيته، مبيناً أن ساحة الوطن تتسع لكل القوى السياسية الوطنية، وأن التعددية الحزبية هي مصدر أساسي لإغناء الحياة السياسية، وتمتين الوحدة الوطنية، والتصدي للأخطارالتي تهدد الدولة والمجتمع، ولا سيما خطر الفكر المتطرف الوافد علينا من الخارج لتخريب منجزنا الثقافي والفكري المتنور، وتدمير دولتنا الوطنية.
وقال الهلال إن هذه اللقاءات فرصة مهمة للاطلاع على أفكار الأحزاب المرخصة، وتبادل الأراء مع قياداتها بهدف تأسيس أرضية للعمل السياسي  المشترك الذي نحن أحوج مانكون له في هذه المرحلة الدقيقة من حياة سورية والوطن العربي عموماً. وأبرز الأمين القطري المساعد حاجة الوطن الى كل مكوناته السياسية الوطنية، مشدداً على أهمية مساهمتها في بنائه، والدفاع عنه، وفي معالجة الآثار الاجتماعية والاقتصادية السلبية  الناجمة عن الحرب الإرهابية الكونية التي تتعرض لها سورية.
من جهته لفت رئيس مكتب التنظيم الرفيق يوسف أحمد إلى أهمية هذه اللقاءات معتبراً أنها فرصة للتعرف على أعضاء المكاتب السياسية للأحزاب الجديدة للوصول إلى قواسم مشتركة للعمل، مضيفاً، إننا نريد إقامة تحالفات جديدة مع الأحزاب الجديدة لأننا نؤمن أنه لا يوجد حزب بالعالم يستطيع تأطير كل المجتمع وحزب البعث نجح في تأطير جزء كبير منه ضمن منظمات، والجزء غير المؤطر هو مسؤولية الأحزاب الناشئة، مشدداً على الدور الوطني الذي تلعبه الأحزاب.
وأشار رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الرفيق الدكتور خلف المفتاح إلى أهمية فكرة الحوار بين حزب البعث والأحزاب الأخرى للتعرف إلى الأفكار المشتركة، مضيفاً أنه يتوجب الاستفادة من تجربة الجبهة الوطنية التقدمية، وأن يتم الاهتمام بتعميق الوعي الوطني ووضع أفكار مشتركة تساعد في الخروج من الأزمة .
وبين رئيس مكتب الشباب الرفيق الدكتور عمار ساعاتي أن هناك قواسم مشتركة مع حزب الشعب ومن أهمها الإيمان بدور الشباب الذي يحتل اليوم مواقع إدارية في مختلف مؤسسات الحزب ومختلف المفاصل الإدارية،  مضيفاً أن كل القضايا التي تهم الشباب مفتوحة للنقاش وأن أبواب منظمات الحزب مفتوحة أمام شباب الحزب للدخول فيها ووضع برامج عمل مشتركة لمعالجة مشكلات الشباب وتعزيز دورهم في المجتمع.
بدوره أوضح الرفيق عبد الناصر شفيع رئيس مكتب الفلاحين أن حزب البعث يؤمن بأهمية ودور كل فرد في المجتمع لأنه بحاجة للجميع لاسيما أننا نعاني من أزمة تحتاج لتضافر جهود الكل للانتهاء منها، وأضاف:  يدنا مفتوحة لكل شريف يريد المصلحة الوطنية.
رئيسة مكتب التعليم العالي الرفيقة الدكتورة فيروز الموسى أكدت أن المكتب مستعد لتقديم كل المساعدة والعون لإنجاح أي فكرة يتقدم بها حزب الشعب، منوهة بالدور الوطني للأحزاب الجديدة وأن يكون هناك عمل مشترك بين حزب البعث وهذه الأحزاب للتخفيف من الأزمة .
وأوضح رئيس مكتب التربية والطلائع الرفيق أركان الشوفي أن توصيات المؤتمر القطري العاشر للحزب كانت شاملة وراسمة لمستقبل مشرق بمختلف المجالات، مضيفاً أن حزب البعث أولى قطاع التربية اهتماماً كبير وحققت سورية مراتب متقدمة على هذا الصعيد، ورغم استهداف هذا القطاع إلا انه لا يزال قوياً ويقوم بالدور المطلوب منه .
وتحدث رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات الرفيق عبد المعطي مشلب عن ضرورة وضع خطة عمل مشتركة تتم مناقشتها مستقبلاً وتتناول مختلف المجالات ومنها عمل المنظمات والنقابات حيث أن جزء كبير من الأحزاب السياسية السورية ممثلة فيها وهي أنموذج سياسي ناجح داعيا أعضاء الحزب لأن يكون جزءاً منها .
من جهته أكد أمين عام حزب الشعب الشيخ نواف عبد العزيز الملحم  على أهمية اللقاء مع قيادة حزب البعث، مضيفاً إن الهدف من اللقاء هو مناقشة الأمور التي تمر بها البلاد لاسيما وأننا نستعد لإعلان النصر على الحرب علينا، مشيراً إلى انه يتوجب على الأحزاب الوطنية أن تكون في خندق النضال ضد المؤامرات التي تستهدف البلاد .