محليات

اختصارات

تكريم أسر شهداء الجامعة
حمص- نزار جمول
كرّم مؤتمر فرع نقابة المعلمين في جامعة البعث أسر شهداء الجامعة تحت شعار (بالعلم والعمل نحمي الوطن ونبني الإنسان) التي بلغ عددها خمس عشرة أسرة بهدايا نقدية قدمتها النقابة وعينية من مؤسسة الشهيد.
وأكد الدكتور شريف شاهين نقيب المعلمين بجامعة البعث أن التكريم مساهمة من نقابة المعلمين لأسر شهداء الجامعة الذين لم يبخلوا بدمائهم الطاهرة فداءً للوطن الغالي سورية.
وتابع المؤتمر مناقشة مقترحاته وتوصياته في مجال التعليم العالي والنشاط الاجتماعي وغيرها من الفعاليات.
إغلاق أربعة مكاتب
حلب– عمار العزو
أغلقت محافظة حلب أربعة مكاتب عقارية لممارستها العمل دون حصولها على الترخيص اللازم ، ونصّ القرار على إغلاق مكتب/ع/ في حي السبيل ومكتب /ن/ في حي حلب الجديدة ومكتب /ع/ جانب دوار قرطبة ومكتب /و/ في حي الزهراء، وبيّن قرار الإغلاق أن المكاتب المذكورة كانت تمارس مهنة الوساطة العقارية وبيع وشراء السيارات بشكل مخالف للقانون.
نتائج مسابقة العدل
دمشق– البعث
أعلنت وزارة العدل أسماء الناجحين في المسابقة المعلن عنها في قرار وزارة العدل، لانتقاء عدد من المحامين لتعيينهم قضاة صلح وبداية واستئناف أو كمستشارين لدى إدارة التشريع والبالغ عددهم (214) قاضياً منهم (52) ناجحاً لصالح إدارة قضايا الدولة.
وبيّن مصدر من وزارة العدل أنه على الناجحين استكمال أوراقهم الثبوتية بدءاً من تاريخ 11/5/2014وحتى نهاية دوام الرسمي بتاريخ 29/5/ 2014.
نشاطات رياضية
ريف دمشق– علي حسون
أقامت الفرقة الحزبية في عرطوز بالتعاون مع مجموعة “دماؤنا فداء لسورية” مهرجاناً رياضياً برعاية فرع الحزب وسط تنافس شديد وخصوصاً سباق الضاحية وألعاب الجودو والكاراتيه ضمن الاحتفال بأعياد الجلاء.
وتضمن المهرجان رقصات وأغاني لمجموعة من الأطفال مع إلقاء قسم الوفاء والعهد للسيد الرئيس الأسد من قبل الفعاليات المشاركة.‏
تكريم الأيتام
دير الزور- عارف العلي
كرّمت مديرية الأوقاف بدير الزور عدداً من الأسر المتضررة جراء الاعتداءات الإرهابية والأيتام والأسر الراعية لهم وذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشار الدكتور مختار النقشبندي مدير الأوقاف بالمحافظة في اتصال هاتفي مع  “البعث” إلى أن المديرية أخذت على عاتقها بعضاً من المسؤولية الإنسانية والإغاثية تجاه الأسر المحتاجة ممن يرعون الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المتضررة من الظروف الراهنة.