محليات

توزيع 240 ألف سلة غذائية

وزّعت لجنة الإغاثة الفرعية في إدلب خلال الأشهر الأربعة الماضية في مختلف مناطق المحافظة أكثر من 240 ألف سلة غذائية، منها نحو 140 ألف سلة وزّعها فرع الهلال الأحمر والباقي وزعته جمعية البر والخدمات الاجتماعية.
وأوضح علي جاسم نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة خلال اجتماع لجنة الإغاثة الفرعية أن هذه المساعدات من سلل غذائية ومواد إغاثية تمّ إرسالها إلى مختلف المناطق ريفاً ومدينة، مشيراً إلى جهود كافة الجهات المعنية في المحافظة والتعاون المستمر لإيصال المساعدات للمحتاجين والمتضررين من أبناء المحافظة والوافدين إليها من المحافظات الأخرى.
وناقشت اللجنة خلال اجتماعها واقع العمل الإغاثي والإجراءات التي يقوم بها أعضاء اللجنة والجهات المعنية بالعمل الإغاثي لتأمين احتياجات المواطنين من مواد غذائية وغيرها ومتابعة مراكز الإقامة المؤقتة وتوفير مستلزمات الأسر المقيمة فيها.
كما تمّ التطرق إلى الجهود المبذولة من قبل لجنة استقبال طلاب الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي القادمين من المناطق، وتأمين أماكن إقامة مؤقتة لهم ووجبات طعام طيلة فترة الامتحانات بالتعاون مع الدوائر الرسمية وخاصة مديرية الأوقاف والأهالي والفعاليات المجتمعية، حيث تم تأمين أماكن إقامة لنحو 4000 طالب وطالبة في 40 مركز استقبال.
إدلب- البعث