محليات

فرع طرطوس للحزب يكرّم 70 من أبطال سجن حلب المركزي

كرّم فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي 70 بطلاً من أبطال سجن حلب المركزي المحررين بحضور محافظ طرطوس وأعضاء قيادة الفرع ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب.
وأكد أمين فرع الحزب الرفيق غسان أسعد أن هؤلاء الأبطال خاضوا أعظم معركة هي معركة صمود سورية ضد القوى التكفيرية الإرهابية والتي تحدثت عنها كل وسائل الإعلام، ولولا هذا الصمود لم يبق أحد في سجن حلب المركزي،  مشيراً إلى أن  الصمود  استمده الأبطال من عقيدة حب الوطن والإيمان بأنه عندما ينتصر الوطن ننتصر جميعاً، وقال: إن ما قام به أبطال الجيش العربي السوري أصبح مثار اهتمام العالم وتعززت من خلاله عظمة الوطن وقوته.
وأشار محافظ طرطوس  نزار إسماعيل موسى إلى أن صمود الأبطال وذويهم لأكثر من سنة وثلاثة أشهر وهم في قتال مستمر رغم كل الصعوبات التي تعرضوا لها تعكس قوة  إرادتهم التي  كانت أقوى من كل الظروف القاسية وكسرت طوق تلك العصابات الإرهابية، منوهاً إلى أن قلوب كافة المواطنين كانت مع هؤلاء الأبطال لحظة بلحظة ولم ينساهم الجيش العربي السوري وقام عندما سنحت له الفرصة بتحريرهم.
وأكد العقيد أركان عبد الكريم أحمد أن سبب صمود سجن حلب المركزي الصبر والتكاتف والتعاضد بين كافة العناصر والتواصل الدائم مع القيادة العسكرية رغم الحصار الجائر والمعاناة الحقيقية التي عاشوها في تأمين مستلزمات الحياة.
ووصف البطل نورس عيسى عملية التحرير والعودة للحياة الطبيعية بالحلم والولادة من جديد، حيث إن تاريخ 22 / 5 / 2014 هو بمثابة يوم الولادة لهؤلاء الأبطال الذين كان هدفهم الشهادة أو النصر، مؤكداً أن أبطال الجيش العربي السوري  لا يعرفون الهزيمة وسيعيدون الأمن والأمان إلى كافة أنحاء الوطن وتطهيرها من رجس العصابات الإرهابية.
في حين بيّن البطل شادي عيسى أنه مستعد للعودة للقتال رغم إصابته بقدمه لدحر الإرهاب عن أرض سورية الطاهرة وإعادة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوعها.
طرطوس – ميس خليل: