محليات

تفعيل عقد الـ 200ألف بوابة إلكترونية نهاية الشهر

توقعت الشركة العامة للاتصالات تنفيذ وتفعيل عقد الـ 200 ألف بوابة إلكترونية نهاية الشهر الجاري على أن يتم توزيع البوابات على أربع محافظات، هي دمشق واللاذقية وطرطوس والسويداء في المراكز الهاتفية الخاصة لكل محافظة وبحسب الطلبات المتوقفة في هذه المراكز، علماً أنه كان من المفترض تنفيذ العقد العام الماضي، إلا أن الظروف الأمنية أخرت تنفيذ العقد إلى هذا العام.
وأفاد مدير الإدارة التجارية في شركة الاتصالات أحمد الشبل لـ”البعث” أن هناك عقد جديد 200 ألف بوابة إضافية سيتم توزيعها على كافة المحافظات خلال 2014، منوهاً بأن البوابات الموجودة في الخدمة إلى الآن هي 400 ألف بوابة حالياً، وسيضاف إليها 200ألف بوابة جديدة حتى نهاية الشهر، وسيتم إضافة 200 ألف بوابة حتى نهاية العام.
وأضاف الشبل: إن الشركة قدمت عروضاً مميزة خلال شهر رمضان، وأهمها عرض التخفيضات على الاتصالات القطرية بين المحافظات، حيث يتم التخفيض على الدقيقة القطرية من الساعة 12 ليلاً إلى السادسة صباحاً بنسبة 50% لتصبح قيمة الدقيقة 75 قرشاً.
وأكد الشبل أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات الصينية، لإعادة الاتصالات إلى محافظة الحسكة عن طريق الاتصالات الفضائية ومن المتوقع وضع المشروع في الخدمة خلال شهرين لإعادة التواصل بين الحسكة وباقي المحافظات.
دمشق – ميادة حسن