محليات

قريباً.. تغذية العباسيين بالهاتف الضوئي ومركز جوبر يتعافى

تعتزم مديرية اتصالات دمشق المباشرة بتغذية العباسيين ومنطقة ما وراء الملعب بالشبكات الهاتفية عبر تقنية وحدات النفاذ الضوئي “onu”، على أن ينطلق التنفيذ بعد عطلة عيد الفطر السعيد.
مدير اتصالات دمشق إياد الخطيب أكد لـ”البعث” أن 2014 كان العام المنتظر لتطبيق الخطة التي رسمت خلال العامين 2010-2012 لتوفير خط هاتف أرضي لكل منزل بدمشق وبالتالي تحويلها من ورقية إلى عمل ملموس على أرض الواقع، لكن الظروف السائدة الاستثنائية حالت دون الالتزام بالموعد المحدد.  وأشار الخطيب إلى أن حالات النزوح والتوافد الكبير الذي شهدته دمشق أدى إلى امتلاء الشبكات بشكل كامل مازاد عن طاقتها المخصصة ودفع للتراجع في تطبيق الخطة من الجانب الزمني.
وقال مدير الاتصالات إن عدم توفر مستلزمات الواقع الاتصالي وقلتها كـ(الكوابل– الأدوات الكهربائية– دارات) بسبب شل حركة الاستيراد والتصدير أدت إلى الحيلولة دون الوقوف على تطبيق الخطة، علماً أن العمل عليها مازال قائماً وبحسب الإمكانيات المتاحة مع التنويه بأن الاتصالات طبقت من خطة التركيب نحو 26000 رقم هاتفي عام 2014.
وذكر الخطيب أنه يتم حالياً إعادة ترميم وتأهيل مركز حوش بلاس لتقديم خدمة ذات جودة عالية،  كما تمّت تغذية مركز هاتف جوبر بعد خروجه عن العمل العام الماضي، علماً أنه تمّت تغذية كافة الجهات الحكومية التي يغذيها هذا المركز.
يُذكر أن أضرار “اتصالات دمشق” تجاوزت الـ 600 مليون ليرة سورية تتراوح بين أضرار مباشرة وأخرى غير مباشرة.
دمشق– محمد مخلوف