صحيفة البعثمحليات

وسائط نقل درعا ترفع التعرفة “وحماية المستهلك” تنتظر الشكوى

درعا – دعاء الرفاعي

ارتفعت في الآونة الأخيرة وتيرة شكاوى المواطنين في محافظة درعا حول فوضى أصحاب السرافيس الذين اتخذوا من دون سابق إنذار أو استنادٍ على أي معيار رسمي، رفع أجور النقل. وفوجئ مواطنون بتعرفة التكاسي التي وصلت إلى ألف ليرة لمسافة لا تتجاوز ٢كيلو متر ضمن أحياء المدينة في حين أن التسعيرة النظامية لا تتعدى  ٢٨٠ ليرة.

وطالب العديد من أصحاب السيارات وسائقي السرافيس ممن التقتهم “البعث” دوريات المراقبة التموينية والجهات المعنية في المحافظة بضبط أسعار قطع الغيار ولو قليلاً من خلال تكثيف الدوريات لضبط أصحاب محلات قطع الغيار ومحلات تصليح السيارات في المنطقة الصناعية والتي تضاعفت أجورهم عشرات المرات بحجج واهية وتبريرات غير مقنعة.

وعلى الرغم من أن محافظ درعا مروان شربك أعطى تعليمات لمدراء الدوائر الحكومية بعدم إعطاء أي تصريح صحفي كما ذكر الدكتور يحيى العبدلله مدير فرع درعا للتجارة الداخلية وحماية المستهلك إلا أن الأخير أبى إلا أن يدافع عن عمل دائرته ودورياته المستمرة على محال قطع غيار السيارات في محافظة درعا وكذلك دورياتهم الدائمة على خطوط النقل، مشيراً إلى أن أغلب الأهالي ليس لديهم ثقافة الشكوى وغير قادرين على تقديمها لاعتبارات خاصة.