الصفحة الاولىمن الاولى

شهداء وجرحى جراء اعتداءات إرهابية على دمشق وريفها والحسكة والسويداء قواتنا المسلحة الباسلة تدك تجمعات الإرهابيين في ريفي حـلب ودرعـا.. وتحـبط محـاولات تـسـلل في حمص وحمـاة

نفّذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات ناجحة ضد تجمعات الإرهابيين في أرياف دمشق ودرعا والقنيطرة وحلب، أسفرت عن القضاء على أعداد كبيرة منهم وإصابة آخرين ودمرت أسلحتهم ومعدات إجرامهم، فيما تم إحباط محاولة مجموعة إرهابية التسلل من جهة وادي سيخة قرب البريج في ريف حمص ومصادرة أسلحة وذخائر متنوعة كانت بحوزتها.
ففي إطار عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة دكت وحدة من أبطال الجيش تجمعاً للإرهابيين في مغر المير بالريف الجنوبي الغربي لدمشق، وقضت على العديد منهم ودمرت كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.
كما ولاحقت وحدة أخرى مجموعة إرهابية في محيط طريق دمشق السويداء وأوقعت العديد من أفرادها قتلى وصادرت سيارتين إحداهما مزودة بمدفع رشاش والأخرى محملة بالذخيرة.
إلى ذلك، واصلت وحدات من بواسل جيشنا عملياتها في حي جوبر، ودمرت عدداً من أوكار الإرهابيين بين برجي فتينة والمعلمين واتجاه تجمع المدارس وشرق دوار المناشر، وأوقعت قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت لديهم، في حين تم القضاء على إرهابيين اثنين من أفراد مجموعة إرهابية مسلحة هما أنس البرغوث وبشار الصوفي في مزارع الشيفونية في منطقة دوما.
كما تم القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين، وتدمير أسلحة رشاشة كانت بحوزتهم في مزارع النشابية في عمق الغوطة الشرقية، في حين تم تنفيذ عملية ضد مجموعة إرهابية مسلحة في وادي عين ترما أسفرت عن مقتل وإصابة معظم أفرادها.
وفي الزبداني، تم تدمير أوكار لمجموعات إرهابية مسلحة في حي المحطة وقلعة التل في المدينة ومقتل وإصابة إرهابيين ومن بين القتلى محمد قويدر ومحمد أبو عيشة. كما اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية في محيط ساحة شريدة بمدينة داريا وأردت ثلاثة إرهابيين قتلى ودمرت جرافة كان الإرهابيون يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية وقطع الطرقات. بموازاة ذلك، قضت وحدات من الجيش على إرهابيين وأصابت آخرين في سلسلة عمليات نفّذتها في جرود بلدات القلمون على الحدود السورية اللبنانية.
وفي ريف درعا، دمرت وحدات من الجيش والقوات أوكاراً للإرهابيين في إنخل وتلول مطوق الصغير والكبير وتل السمن ومفرق الثريا وخربة أم حوران وأطراف بلدة جاسم وطريق اليادودة عتمان وخراب الشحم وبصرى الشام، فيما أحبطت وحدات أخرى محاولة مجموعة إرهابية التسلل باتجاه حي المنشية في درعا البلد وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب، في حين دمرت وحدة أخرى سيارة بيك آب محملة بأسلحة وذخيرة بمن فيها من إرهابيين في مدجنة غرب الغارية الغربية في ريف المحافظة.
كما قضت وحدة من الجيش على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة كانت تحاول إقامة تحصينات في مدينة الحراك بجانب الخزان القمعي ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم. وأوقعت وحدات أخرى أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين أثناء استهدافها تجمعاتهم شمال غرب تل خضر بنحو ثلاثة كيلو مترات وغرب عتمان ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم. في وقت أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في حي المنشية بدرعا البلد وأوقعت عدداً من أفرادها بين قتيل ومصاب، واستهدفت أيضاً تجمعات الإرهابيين في محيط ضاحية اليرموك بدرعا البلد وفي بلدة النعيمة وقضت على عدد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.
وفي ريف القنيطرة، أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة إرهابية التسلل باتجاه رسوم خميس ومشفى مجدوليا وقضت على العديد من أفرادها، كما دمرت عربة مزودة برشاش ثقيل في محيط سد كودنة في منطقة عين الباشا، وبالتزامن تم إيقاع معظم أفراد مجموعة إرهابية قتلى في قرية أوفانيا.
وفي ريف حمص، دمرت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في قريتي سلام غربي وخطملو في ريف المحافظة الشرقي وقضت على العديد من الإرهابيين، وأوقعت وحدات أخرى إرهابيين بين قتيل ومصاب شمال مفرق عقيربات باتجاه جبل الشاعر في ريف تدمر وفي طلف وتلدو في الحولة والبريج وجنوب غرب حسياء، فيما أحبطت وحدة أخرى محاولة مجموعة إرهابية التسلل من جهة وادي سيخة قرب البريج وصادرت كمية من الأسلحة والذخائر المتنوعة شملت مدافع وقنابل ورشاشات ثقيلة. كما قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين في الرستن وتلبيسة في ريف حمص ووادي الكهف في ريف القصير الجنوبي ودمرت مستودعين للصواريخ وقذائف الهاون.
وفي دير الزور، دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً للإرهابيين في حيي الجبيلة والصناعة وجانب دوار التموين بالمدينة بمن فيها، ودمرت عدة سيارات محملة بالأسلحة والذخيرة في حيي الحميدية والعرفي وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب. واستهدفت وحدة أخرى تجمعاً للإرهابيين في قرية المريعية في ريف المحافظة وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت 3 سيارات مجهزة برشاشات ثقيلة.
وفي حلب وريفها، دمرت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في الجديدة وكفر داعل والكلاسة وبنان الحص وكفر نوران وكرم الدعدع وعين التل، وفي منطقة الباب وجنوب خان العسل وقاضي عسكر وكفرناها دمرت وحدات من الجيش عدة سيارات كانت تقل إرهابيين بعضها مزود برشاشات ثقيلة، واستهدفت وحدات أخرى مجموعة إرهابية في تجمع المدارس في دير حافر كانت تقوم بتجهيز وتفخيخ السيارات ما أدى إلى حدوث عدة انفجارات ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين، كما قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية في محيط مديرية الزراعة بمدينة الباب بينما لاحقت وحدة أخرى من الجيش مجموعة إرهابية على طريق أتريا خناصر وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها.
وفي ريف إدلب، أردت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أفراد مجموعة إرهابية قتلى عند قرية البشيرية في منطقة جسر الشغور، في حين تم تدمير تجمع للإرهابيين في محيط معبر باب الهوى الحدودي ومقتل وإصابة العديد منهم، كما لاحقت مجموعات إرهابية مسلحة في بيدر شمسو ومداجن بسامس وتلة كريمة وقميناس وكفر رومة وأردت العديد من أفرادها قتلى ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة. إلى ذلك، استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في كفر نجد والمنيزل ومعربليت وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.
وفي ريف حماة، تصدت وحدة من الجيش لمحاولات تسلل إرهابيين إلى قرى عقارب والمبعوجة موقعة عدداً منهم قتلى، في حين قضت وحدة أخرى على العديد من الإرهابيين أثناء محاولتهم الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بالجهة الغربية من بلدة طيبة الإمام ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
شهداء وجرحى جراء اعتداءات إرهابية
من جهة أخرى، أصيب 19 مواطناً بجروح ولحقت أضرار مادية بعدد من المحلات التجارية ومبنى سكني أمس في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على منطقتي الزبلطاني والعباسيين في دمشق.
كما استشهد مواطن وأصيب ثمانية آخرون بجروح وألحقت أضرار مادية بعدد من المنازل والمحلات التجارية والسيارات في اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على حي الروضة في مدينة جرمانا بريف دمشق، وأدى الاعتداء الإرهابي أيضاً إلى إلحاق أضرار مادية بمنزلين وخمسة محال تجارية وثماني سيارات.
واستشهد مواطن وأصيب 6 آخرون جراء اعتداء مجموعة إرهابية مسلحة بإطلاق النار على باص لنقل الركاب من قرى واقعة على الحدود الإدارية بين درعا والسويداء.
وفي مدينة الحسكة استشهد 3 مواطنين وأصيب 5 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في محل تجاري بشارع سينما القاهرة وسط المدينة.