محليات

التعليم المفتوح يدرس “تنظيم وتأهيل المناطق العمرانية”

يدرس مركز التعليم المفتوح بدمشق مشروع افتتاح برنامج تنظيم وتأهيل المناطق العمرانية في كلية العمارة بجامعة دمشق بعد استكمال الشروط الفنية وتأمين الأماكن والعاملين وأعضاء الهيئة التعليمية، إضافة إلى كتب السنة الأولى، مع احتمال البدء بداية العام الدراسي.
وكشف مدير المركز الدكتور أيمن أبو العيال لـ”البعث” عن وجود معايير موضوعة سابقاً تراعي التدرج بمستوى الأسئلة لتشمل الطالب المتوسط والمتميز، إضافة إلى شمولية الأسئلة للمقرر الدراسي مع التأكيد على تنوعها وعدم تكرارها.
أبو العيال أشار إلى استمرار استقبال الطلبة من كافة المناطق والجامعات، سواء في البرامج والمواد المتماثلة وغير المتماثلة لتقديم امتحاناتهم في دمشق أسوة بالنظامي، علماً أنه يتمّ التعاون لـتأمين سكن الطالبات بعد انتهاء طلبة النظامي من الامتحانات، في ظل عدم وجود إمكانية لإسكان جميع الطلبة كون السكن الجامعي مشغولاً من طلبة التعليم النظامي.
ولدى تقصي “البعث” لآراء طلبة قسم الترجمة في كلية الآداب، رأى البعض أن الأسئلة مناسبة لمن التزم الحضور في الكلية، في حين امتعض آخرون كونهم يسكنون في مناطق بعيدة ولاعتمادهم على النوط والمحاضرات المكلفة التي تباع في مكاتب كلية الآداب.
يُشار إلى أن مجلس التعليم العالي أصدر مؤخراً قراراً يقضي بحسم 50% من رسوم التسجيل لذوي الشهداء، سواء كان الطالب مستجداً أو قديماً بعد إحضاره وثيقة من مكتب الشهداء.
دمشق– فداء شاهين