محليات

جامعة دمشق “تتحالف” مع التجار لتطبيق دراسات الجدوى الاقتصادية في المشاريع الاستثمارية

اتفقت جامعة دمشق –المعهد العالي للتنمية الإدارية– وغرفة تجارة دمشق على التعاون العلمي وإقامة النشاطات والزيارات والمنشورات العلمية المشتركة وربط الأنشطة البحثية والتعليمية للجامعة مع متطلبات المجتمع، على أن تقوم غرفة التجارة بإنشاء شبكة تعاون مع المعهد العالي للتنمية الإدارية لتقديم استثمارات مالية– تسويقية– إدارية للمشاريع القائمة، في ظل التعاون لإنشاء بنك معلومات يضم التشريعات والأنشطة والأنظمة، والإحصائيات والبيانات ومعلومات الأسواق الداخلية، والأسواق والمنافسة الخارجية.
كما يقوم المعهد بإعداد دراسات جدوى اقتصادية أولية لمشاريع استثمارية وقطاعية لإيجاد حلول علمية للمشاكل التي تواجه مختلف القطاعات الاقتصادية، والتنسيق لتنظيم زيارات دورية لطلاب المعهد وفق اختصاصاتهم إلى الغرفة.
وأوضح رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد مارديني أن الجامعة تسعى لربط المخرجات بسوق العمل التي ستكون في خدمة المجتمع، وبالتنسيق مع الغرفة سيزيد من خبرات الكوادر ولاسيما في دراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات الاقتصادية والتنموية والتجارية، مشيراً إلى أن مجلس الجامعة سيدرس إمكانية منح مقاعد دراسية لغرفة التجارة لتطوير الكفاءات الإدارية.
من جهته رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع أكد استعداد الغرفة لتقديم الخدمات وإقامة اللقاءات المستمرة وورشات العمل حول إدارة المشاريع التي تدرس في المعهد على أرض الواقع.
دمشق– فداء شاهين