اقتصاد

للرئيس والنائب.. تعديل بدل التغيير.. لمجلس إدارة “الدولي الإسلامي”

أجرى بنك سورية الدولي الإسلامي تعديلاً في تشكيل مجلس إدارته، إذ عُيّن الدكتور عزيز محمد صقر رئيساً لمجلس الإدارة بصفته ممثلًا لشركة الاتحاد العربي لإعادة التأمين بدلاً من الدكتور محمد كبيه الذي بقي عضواً في المجلس. كما تم تعيين محمد أوبري نائباً لرئيس مجلس الإدارة بدلاً من الدكتور عزيز محمد صقر الذي أصبح رئيساً لمجلس الإدارة.
تعديل كنّا ننتظره تغييراً للمجلس على إثر ما كانت “البعث” قد علمت به في وقت سابق من أن مجلس النقد والتسليف كان طلب قبل نحو الشهر بتغيير مجلس الإدارة بشكل كامل، الأمر الذي أبقى الموضوع في التداول بعد أن وصل إلى رئاسة مجلس الوزراء، ليطلعنا البنك أمس بإعلانه عن التعديل، الذي نأمل لإدارة البنك كل التوفيق والنجاح لتطوير القطاع المصرفي الخاص، خاصة وأن الشخصيتين، رئيس مجلس الإدارة الجديد ونائبه، يعدان من الشخصيات الأكاديمية والاقتصادية التي تقلدت مناصب هامة في أكثر من مؤسسة محلية وعربية.
يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره 5 مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 8.5 مليارات ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 26 فرعاً ومكتباً منتشرة في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 180 ألف متعامل حتى نهاية العام 2013 ويعدّ البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم نحو 13 ألف مساهم.
دمشق- البعث