محليات

تأمين مستلزمات جني القطن وتوقعات بتسويق /30/ ألف طن

شهد اجتماع المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة مع مديري المؤسسات المعنية على مستوى المحافظة نقاشاً حول زيادة الاهتمام بتقديم الخدماتِ الضرورية للمواطنين ولاسيما المتعلقة منها بالاحتياجات اليومية.
وتضمّنت مداخلات المديرين كلاماً للدكتور محمد رشاد خلف مدير الصحة الذي يتحدث عن تنفيذ حملة لقاح استهدفت الأطفال دون خمس سنوات في المناطق التي تقع خارج الخدمة في ريفي الحسكة والقامشلي واستفاد منها /105/ آلاف طفل، في الوقت الذي طمأن فيه المحامي بسام العفين رئيس مجلس المدينة بأن وضع النظافة جيّد ضمن الظروف الحالية نتيجة لقلة عدد الآليات الهندسية حيث يتم ترحيل القمامة إلى الجهة الشمالية للمدينة.
وأشار المهندس ياسر السيد علي مدير الأعلاف إلى أنه تم توزيع المادة العلفية إلى المربّين خلال الدورة الماضية، وبلغ عدد الماشية التي استفادت من هذه الدورة نحو /450/ ألف رأس من الأغنام والماعز، كما تم افتتاح دورة علفية لمربّي الأبقار لمدة /45/ يوماً.
ولفت المهندس علي الخلوف معاون مدير الزراعة إلى أنه تمّت مكافحة عشبة الباذنجان البري بالطرق اليدوية، وبلغت المساحة التي تمّت مكافحتها نحو /850/ ألف هكتار، مبيّناً أنه تم تأمين كل مستلزمات جني محصول القطن للموسم الحالي، ومن المتوقع تسويق نحو /30/ ألف طن من القطن المحبوب.

الحسكة – إسماعيل مطر