تتمات الاولىمحليات

بطاقات اشتراك مخفضة وركوب مجاني وخطوط جديدة لنقل حلب الداخلي

ناقشت اللجنة الإدارية لشركة النقل الداخلي بحلب في اجتماعها واقع عمل الشركة وبرامج العمل وسبل تطوير الخدمات المقدّمة للمواطنين وزيادة عدد الخطوط المخدمة.
محمد وحيد عقاد محافظ حلب، الذي حضر النقاش، شدّد على أهمية دور الشركة في توفير خدمات النقل للمواطنين وفق تعرفة اقتصادية واجتماعية تراعي ظروفهم الراهنة، مع الالتزام بجودة الخدمة ووضع الخطط المستقبلية لزيادة عدد الخطوط التي يتمّ تشغيل الباصات عليها بما يلبي حاجة المواطنين وينعكس إيجاباً عليهم، لافتاً إلى أهمية حسن استثمار الموارد البشرية والفنية لتطوير وتوسيع خدمات الشركة، منوهاً بأن المحافظة حريصة على دعم الشركة وتأمين احتياجاتها، بما يمكنها من القيام بدورها في خدمة المواطنين.
وقدّم المهندس حسين السليمان مدير شركة النقل الداخلي عرضاً بيّن فيه أن الشركة تملك حالياً /100/ باص، وتقوم بتشغيل /90/ منها على /16/ خطاً للنقل ضمن المدينة، كما تدرس افتتاح خطوط جديدة خلال الفترة القادمة.
وخلال الاجتماع قرّرت اللجنة إحداث خط جديد ينطلق من حي السليمانية مروراً بالجامعة وصولاً إلى حي الحمدانية، يهدف لتخديم العديد من الأحياء السكنية وتأمين وصول المواطنين لمقاصدهم بيسر وسهولة، كما تقرّر أن تبدأ الباصات العاملة على خط المدينة الصناعية بالشيخ نجار عملها في الساعة السادسة صباحاً لتأمين وصول العمال إلى أماكن عملهم بالوقت المناسب مع وضع خطة عمل لتوظيف هذه الباصات، إضافة للباصات العاملة على خط النيرب بشكل أفضل.
كما قرّرت اللجنة السماح لكبار السن ممن تجاوزوا الـ/70/ عاماً والطلاب من صف السادس فما دون وذوي الاحتياجات الخاصة بالركوب مجاناً في باصات الشركة، إضافة لتنظيم اشتراكات شهرية مخفضة لطلاب المدارس والجامعات وأبناء الشهداء قيمتها /450/ ليرة، واشتراكات شهرية للمواطنين قيمتها /650/ ليرة تخوّلهم الركوب في مختلف باصات الشركة العاملة على الخطوط.
ورفعت اللجنة مقترحاً لوزارة النقل لرفد الشركة بـ/100/ باص جديد لزيادة خدماتها المقدمة للمواطنين، وتمّت مناقشة عدة مقترحات بهدف زيادة مشاركة القطاع الخاص في مجال النقل الداخلي، وجرى التأكيد على ضرورة الالتزام بنظافة الباصات وزيادة الرقابة على العمل لتلافي السلبيات.
حلب– عمار العزو