محليات

عدرا الصناعية تخصّص 223 دونماً لمشاريع إعادة الإعمار 200 مليون لتجهيز مشفى قطنا وعيادات شاملة لأشرفية صحنايا

خصّصت إدارة المدينة الصناعية 133 دونماً لمصلحة غرفة صناعة دمشق وريفها بهدف إقامة مشاريع صناعية صغيرة ومتناهية الصغر و90 دونماً لنقابة المهندسين لتأسيس مجمع صناعي لمواد البناء يخدم ملف إعادة الإعمار.
مدير المدينة الصناعية في عدرا المهندس زياد بدور بيّن أن عدد المنشآت العاملة في المدينة بلغ 1120 منشأة وهناك مزيد من الإقبال على شراء الأراضي من مستثمرين جدد، ولاسيما بعد التسهيلات التي قدّمتها إدارة المدينة، حيث تم مؤخراً تسيير 15 باص نقل داخلياً على 3 محاور إلى المدينة من دمشق وريف دمشق، كما تم تشغيل فرن بطاقة إنتاجية تصل إلى 5 أطنان يومياً، مشيراً خلال اختتام مجلس محافظة ريف دمشق في دورته الخامسة أنه تم افتتاح 4مدارس لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لـ3200طالب وطالبة، كما تحتضن المدينة 2600أسرة من عوائل الصناعيين المهجرين .
ولفت بدور إلى أن إيرادات المدينة منذ بداية عام 2014 حتى 1/9/2014 بلغت 620 مليون ليرة بنسبة 120% وبلغ عدد المقاسم المخصصة لهذا العام 140مقسماً.
من جهتها مديرة فرع ريف دمشق لهيئة التشغيل وتنمية المشروعات ريم الحموي، أشارت إلى برنامج التدريب المضمون لدعم الشباب العاطلين عن العمل بالتنسيق والتعاون مع إدارة المدينة الصناعية لتدريب الشباب لدى الصناعيين. أما مدير الصحة الدكتور عبد الله العسلي فكشف عن نيّته الإعلان عن مناقصة لإحداث عيادات شاملة في منطقة أشرفية صحنايا بعد أن تم تأمين الأرض، كما تمت الموافقة على تخصيص المديرية بـ200 مليون ليرة لشراء تجهيزات مشفى قطنا و15 مليوناً لصيانة سيارات الإسعاف. كما تحدث مدير الصناعة إبراهيم البقاعي عن جولته على المنشآت الصناعية والحرفية في “السبينة وحوش بلاس ومجمع رضوان” للاطلاع على واقع العمل والتحديات والصعوبات الموجودة لتجاوزها وتأمين المستلزمات اللازمة.
ريف دمشق – علي حسون