محليات

“الفاو” و”الآغا خان” تبحثان مشروعاتهما مع الموارد المائية

أبدى وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز جميع المشروعات القائمة مع منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” وفق برنامج زمني وفني معدّ لتلك المشروعات.
وعرض الشيخة خلال استقباله آدم ياو نائب الممثل المقيم للفاو في سورية دور الوزارة في استصلاح الأراضي من خلال مشروعات الري الحكومية، مشدداً على ضرورة تعزيز وتطوير آلية العمل المشترك والاستفادة من إمكانات المنظمة الفنية والمادية لرفع كفاءة وقدرات الفلاحين لاستدامة العمل الزراعي في جميع المحافظات، ولاسيما بعد الأضرار التي لحقت بقطاعي المياه والزراعة نتيجة الأعمال التخريبية.
ياو أشار إلى حجم العمل الذي تقوم به المنظمة مع الوزارة من تنفيذ المشروعات التنموية المستدامة، آملاً أن تضع الوزارة “الفاو” بصورة المشروعات الطارئة والمستعجلة ليتم وضعها في خطتها للعام القادم.
من جهة أخرى بحث الوزير مع الممثل المقيم لشبكة الآغا خان في سورية محمد سيفو واقع مياه الشرب في السلمية وريفها، حيث أكد الوزير الشيخة أنه يتم حفر آبار جديدة لتأمين مياه الشرب، كما اتفق الجانبان على إعداد مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروعات تنموية مشتركة.
دمشق – البعث