محليات

اختصارات

تخديم  حي غويران
الحسكة – إسماعيل مطر
عقد المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة اجتماعاً موسعاً مع مديري الدوائر الرسمية الخدمية في مخبز الباسل بحي غويران بعد تحريره من المجموعات الإرهابية المسلحة. وشدد المحافظ على تقديم كافة الخدمات الضرورية من مياه وكهرباء وهاتف وخبز خلال فترة زمنية قصيرة جداً.
عداد جديد للتكسي
حلب – البعث
استعرضت لجنة الركاب في حلب نموذج العداد الجديد لسيارات تكسي الأجرة وما يتضمنه من مزايا وخصائص فنية تكفل انتقال المواطن بتعرفة مناسبة، حيث وجّه محافظ حلب محمد وحيد عقاد بتشكيل لجنة مصغرة من فرع المرور ونقابة النقل البري وفرع السورية للشبكات لاستكمال دراسة العداد الجديد تمهيداً لعرض نتائج عملها على لجنة نقل الركاب ليصار إلى اعتماده خلال الفترة القادمة وتركيبه في سيارات الأجرة.
مدير جديد لصحة طرطوس
طرطوس – البعث
أصدر الدكتور نزار وهبة يازجي وزير الصحة قراراً بتكليف الدكتور أحمد محسن عمار الطبيب الأخصائي “داخلية” لدى مديرية صحة طرطوس مديراً لصحة طرطوس. و”عمار” كان مديراً لمشفى الشهيد “مازن إبراهيم” في الشيخ بدر ويأتي قرار التعيين على خلفية الزيارة المفاجئة التي قام بها “اليازجي” لمشفى الباسل بطرطوس قبل عشرة أيام واكتشافه لكثير من الثغرات والملاحظات والمشكلات.
تكريم  25 جريحاً
القنيطرة – غسان علي
كرمت محافظة القنيطرة 25 جريحاً من الجيش والقوات المسلحة والدفاع الوطني من أبناء المحافظة، وأكد محافظ القنيطرة معن صلاح الدين علي أن تكريم الجرحى والمصابين هو أقل واجب تجاه من قدموا أرواحهم في سبيل عزة الوطن وكرامته مثمناً تضحيات جيشنا الباسل ودوره بالحفاظ على أمن الوطن واستقراره.
“خليها منورة” توفر 60 مغ/واط
حمص – أيمن علي
حققت حملة “خليها منورة” التي نفذتها شركة كهرباء حمص لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية نتائج إيجابية وفق ما أفاد به المهندس مصلح الحسن المدير العام للشركة، داعياً إلى الاستمرار في ترشيد الاستهلاك بهدف تخفيف ساعات التقنين، وبالتالي تخفيض ساعات انقطاع التيار الكهربائي.‏‏‏‏ حملة /خليها منورة/ نفذت خلال يومي 28و 29/ أيلول الجاري، وساهمت باستمرار التيار الكهربائي 5 ساعات مقابل ساعتين قطع وتوفير حوالي 60 ميغا واط.‏‏‏‏
عمل وتشغيل مع كوريا
دمشق – حياة عيسى
بحث وزير العمل الدكتور خلف العبد الله وسفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بدمشق زانغ ميونغ هو آفاق توسيع وتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في قطاع العمل والتدريب.وأكد العبد الله على أهمية تفعيل مشروع الاتفاقية الخاصة بمجال العمل والتشغيل والتدريب وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
كيميائية عادية غير خطرة
دمشق – نجوى عيدة
أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة خلال افتتاحه ورشة العمل التي أقامتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية على أن جميع المواد الداخلة في تعقيم مياه الشرب عبارة عن مواد كيميائية عادية غير خطرة تستعمل معظمها في تنظيف المنازل، ونوّه الوزير بضرورة تعريف الجهات المعنية وذات العلاقة بأنواع مواد التعقيم المستخدمة لمياه الشرب بالإجراءات الاحترازية الضرورية.
ترميم أضرار التعليم
دمشق – البعث
أكد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني خلال استقباله اليزابيث هوف ممثلة منظمة الصحة العالمية أهمية تعزيز التعاون على المستوى الاستراتيجي، ولاسيما في إعادة تأهيل بعض المنشآت الصحية التي تعرضت للأضرار، إضافة إلى تقديم الدعم الفني والتقني لإنشاء كلية للتمريض في جامعة دمشق، مشيراً إلى تسهيل الإجراءات لتوريد التجهيزات الطبية والأدوية الإسعافية التي تحتاجها المشافي التعليمية.
جاهزية المشافي التعليمية
دمشق – البعث
أعلنت وزارة التعليم العالي عن جاهزية المشافي التعليمية لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية لكافة المواطنين مجاناً، طيلة فترة أيام العيد وعلى مدار الساعة مع تكثيف عدد المناوبين في جميع المشافي بغية متابعة وتقديم الخدمات الطبية والحالات الإسعافية الطارئة مع توافر جميع مستلزمات العمليات الإسعافية في جميع الأقسام.