محليات

اختصارات

“النسائي” في إيطاليا
دمشق – البعث
يشارك الاتحاد العام النسائي في الندوة الدولية حول (النساء في الأزمة الرأسمالية ودورهن ما بعد الأزمة) التي تنظمها منظمة نساء منطقة البحر الأبيض المتوسط الإيطالية والتي ستعقد في الفترة من /11-12/ من الشهر القادم في إيطاليا. وقالت رئيسة مكتب العلاقات الخارجية والإعلام في الاتحاد الرفيقة أميمة خضور: إن وفد الاتحاد سيقدم ورقة عمل حول العدوان على سورية والآثار التي تركها في مختلف الجوانب الحياتية ولاسيما المرأة والأسرة بشكل عام.
مساعدات إغاثية لأربع قرى
حلب – البعث
قامت محافظة حلب بالتعاون مع جمعية أهل الخير بتوزيع مساعدات إنسانية وإغاثية على أهالي عدد من قرى ريف حلب الشرقي.
وأوضح الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع الشؤون الاجتماعية، أن هذه المساعدات استهدفت أهالي قرى /الذهبية وحريبل وتلعابور وصقلايا/ بريف حلب الشرقي وتضمّنت 500  سلة غذائية و1000 حرام صوفي و500 حصيرة.
معالجة اكتظاظ الصفوف
القنيطرة – غسان علي
ثمّن محافظ القنيطرة معن صلاح الدين الجهود المبذولة من المجتمع الأهلي والفعاليات الشعبية والبلدية ولجان الأحياء والمخاتير للارتقاء بالواقع الخدمي وتقديم أفضل الخدمات الضرورية للمواطنين. وطالب المحافظ خلال جولته الميدانية على تجمع قدسيا للنازحين بمعالجة مشكلة اكتظاظ الطلاب في المدارس بعد تزايد أعداد الأسر الوافدة إليها.
تعاون كوري في النقل
دمشق – البعث
أكد وزير النقل الدكتور غزوان خيربك ضرورة تفعيل الاتفاقيات المبرمة مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وخاصة في مجال النقل الجوي والبحري .
وأشار خيربك خلال لقائه السفير زانغ ميونغ هو بدمشق إلى علاقات التعاون وأفق توسيعها وتطويرها في قطاع النقل بما يخدم مصلحة البلدين، وشهد الاجتماع مناقشة الاتفاقيات الموقعة بين مرفأ اللاذقية ومرفأ نانغو الكوري، وأكد أن العمل جارٍ على التعاون بين مرفأ طرطوس والمرفأ ذاته.
دورات على تصميم الدروس
دمشق – البعث
طلبت وزارة التربية من مديرياتها متابعة تنفيذ دورات التدريب الميدانية والتركيز على تصميم الدروس التعليمية وتنفيذها من المعلم/المدرس وفق فلسفة المعايير، واستراتيجيات التعليم والتعلم، بما يسهم في إيجاد بيئة مدرسية وداعمة، وتقنيات التقويم البديل.
معسكر سياحي تدريبي
دمشق – البعث
تقيم الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق برعاية وزارة السياحة معسكر (سورية عرش الشموس)، خلال عيد الأضحى المبارك تحت شعار (قسماً لنا الغد) على ضفاف بحيرة الباسل في منطقة صافيتا بطرطوس.
ويهدف المعسكر إلى الترويج للسياحة الداخلية وخصوصاً منطقة البحيرات في الساحل السوري، ودعم أسر الشهداء والتواصل مع الأهالي.