اقتصاد

الكوادر محلية خالصة… إحداث وحدة للتنمية الإدارية في “الصناعة ” والجهات التابعة لها

أصدر وزير الصناعة كمال الدين طعمة قراراً أُحدث بموجبه وحدة للتنمية الإدارية في وزارة الصناعة- الإدارة المركزية، تحل محل دائرة التدريب وتنمية الموارد البشرية وتتبع للوزير نفسه.
وقد حدد القرار مهام الوحدة المتمثلة بتنمية وتطوير الموارد البشرية، من حيث إعداد القيادات الإدارية وتطوير نظم وإجراءات وتعليمات العمل، وإعداد نظم الإدارة وتحسين الإنتاجية وتطوير واستخدام تقانات المعلومات، وتبسيط الإجراءات في إطار مشروع الحكومة الإلكتروني، إضافة إلى تطوير التشريعات المتعلقة بالتنمية الإدارية.
كما وتتضمن مهام الوحدة التركيز على إجراء الدراسات والبحوث الإدارية، ونشر المعرفة الإدارية ورفع مستوى الوعي، وإعداد مشروع رائد للتنمية الإدارية على مستوى وزارة الصناعة ليكون أنموذجاً للممارسة التطويرية، وقضى القرار بألا يترتب على إحداث هذه الوحدة أي زيادة في الملاكات العددية لوزارة الصناعة، بل يتم تأمين حاجتها من الكوادر من ملاك الوزارة ذاتها.
الجدير ذكره أنه وبموجب القرار تقوم المؤسسات العامة الصناعية ومركز الاختبارات والأبحاث الصناعية وهيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية ومركز تطوير الإدارة والإنتاجية بإحداث وحدة للتنمية الإدارية في كل منها.

دمشق – ميادة حسن