محليات

“يونيسيف” تتفقد حملة لقاح شلل الأطفال والمزيد من التعاون الفني

تفقد محمد وحيد عقاد محافظ حلب وهناء سنجر الممثلة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في سورية، المرحلة التاسعة من حملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال التي تنفذها مديرية الصحة في سياق الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و”يونيسيف” حيث زارا عدداً من المراكز الصحية واطّلعا على سير حملة اللقاح وتلقي الأطفال للقاح.
وبيّن المحافظ أن الحملة تستهدف تقديم اللقاح لأكثر من /240/ ألف طفل وطفلة في مختلف أنحاء المحافظة عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة التي تغطي مختلف المناطق، مؤكداً أنه تم اتخاذ كل الخطوات الكفيلة بإنجاح الحملة وتحقيق هدفها حرصاً على مستقبل وصحة أطفال الوطن.
من جانبها أوضحت ممثلة “يونيسيف” أهمية حملة اللقاح نظراً لما يشكله اللقاح من خط دفاع عن الأطفال ضد العديد من الأمراض الخطيرة، مشيرة إلى استمرار التعاون مع وزارة الصحة ومختلف الجهات لتعود سورية بلداً خالياً من مرض شلل الأطفال.كما تفقد المحافظ وممثلة “يونيسيف” /دورة إنعاش الوليد/ التي تنفذها مديرية الصحة في سياق البرامج التدريبية المستمرة للكوادر الطبية بما يسهم في تقديم خدمات أفضل للمواطنين. وأشارت ممثلة “يونيسيف” إلى أن العمل يتم حالياً على زيادة كوادر مكتب المنظمة في حلب ورفده بالمزيد من العاملين بما يسهم في مضاعفة الخدمات والأنشطة المنفذة.
حلب – البعث