الصفحة الاولىمن الاولى

305 مطلوبين من دمشق وريفها وحمص يسلمون أنفسهم لتسوية أوضاعهم جيشنا الباسل يوسع نطاق سيطرته في جوبر.. ومصرع عشرات المرتزقة بعضهم من جنسيات عربية في ريفي دمشق واللاذقية

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس سلسلة عمليات اتسمت بالسرعة والدقة ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية قضت خلالها على العديد من أفرادها بعضهم من الجنسيتين الليبية والأردنية ومما يسمى تنظيم أجناد الشام ودمرت أسلحة وعتاداً حربياً وذخيرة وآليات في عدد من المناطق. في وقت سلم 305 مطلوبين من دمشق وريفها وحمص أنفسهم للجهات المختصة لتسوية أوضاعهم.
ففي ريف دمشق  سيطرت وحدات من بواسل جيشنا على عدد من كتل الأبنية والبيوت العربية وقضت على من كان يتحصن داخلها من إرهابيين على المحور الشمالي في حي جوبر في حين تم تدمير تجمع للإرهابيين قرب صالة زنوبيا ومحيط الجامع الكبير داخل بلدة زملكا ومقتل وإصابة العديد منهم بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم الليبي محمد جواد وتدمير آلية مزودة برشاش ثقيل.
كما دكت وحدات من الجيش أوكاراً للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في المدخل الجنوبي لبلدة عربين ومحيط جامع العبادة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين وبالتوازي مع ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في محيط مبنى البلدية في عين ترما وقضت على عدد من الإرهابيين بينهم متزعم مجموعة إرهابية، واشتبكت وحدات أخرى مع إرهابيين في مزارع الريحان وتل كردي على المحور الشمالي الشرقي لمدينة دوما وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم من بينهم الأردني عبد الرحمن عودات إضافة إلى مقتل آخرين من تنظيم ما يسمى “أجناد الشام” كما تم تدمير وكر للإرهابيين قرب قبان بدران في دوما.
إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عدداً من آلياتهم في جرود عرسال بالقلمون بينما تصدت وحدة ثانية لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في جرود بلدة حلبون في الريف الشمالي لدمشق وأوقعت جميع أفرادها قتلى وصادرت أسلحتهم.
وفي حمص وريفها قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين في سلسلة عمليات استهدفت فيها أوكارهم وتجمعاتهم في المشيرفة وأم صهريج وعنق الهوى ورحوم بريف المحافظة الشرقي وفي تل أبو السناسل وتل القناطر والمختارية وأم شرشوح، ودمرت وحدات أخرى عدة آليات للإرهابيين بمن فيها في عب الغجر بالرستن وفي تلبيسة وعين حسين ووكرين للإرهابيين بالكامل بمن فيهما في حي الوعر وأوقعت آخرين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم في الرستن ودير فول وشمال شرق حقل الشاعر وجباب حمد وعين حسين بريف المحافظة، كما قضت على أعداد من الإرهابيين في تلدو وكفرلاها بالحولة وفي أبوالعنز بتلبيسة.
وفي حلب وريفها قضت وحدات من بواسل جيشنا على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في أرض الملاح وظهرة عبدربه والسفيرة وغرب النيرب والراموسة وفي تل جبين وحلب القديمة والأنصاري، وأوقعت وحدات أخرى العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في خان السبل وحريتان وجنوب جسر شويلخ وفي شرق سيفات وبستان القصر وشرق باشكوي في ريف المحافظة.
وفي ريف حماة استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في كفر زيتا وقصر بن وردان والصياد وعطشان وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت عدداً من آلياتهم.
وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين شمال بسنقول وفي تفتناز ومعرتمصرين وقميناس والمجاص، وأوقعت وحدات أخرى العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أوكارهم في بلدة أبو الظهور وقرى حميمات الداير وطلب والقويطة والذهيبة في محيط المطار.
وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم وأدوات إجرامهم في بصرى الشام والشيخ مسكين وعتمان بريف درعا وفي محيط بئر أم الدرج بدرعا البلد ومسحرة والحميدية بريف القنيطرة.
وفي ريف اللاذقية الشمالي دمرت وحدة من الجيش وكراً للإرهابيين في قرية الدرة وأوقعت من فيه قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات غير سورية.
اعتداءات إرهابية على دمشق وحلب
في غضون ذلك استشهد مواطن وأصيب 12 آخرون وألحقت أضرار مادية بالممتلكات جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على حي مزة 86 مدرسة ومحيط ساحة النجمة بدمشق أمس. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ثماني قذائف أطلقها إرهابيون سقطت على حي مزة 86 مدرسة وأدت لاستشهاد مواطن وإصابة12آخرين، كما أدت الاعتداءات الإرهابية أيضاً إلى إلحاق أضرار كبيرة بعدد من المنازل والمحال التجارية وما لا يقل عن عشر سيارات ركنها أصحابها بجوار منازلهم.
وفي حلب استشهد مواطنان اثنان أحدهما طفلة وجرح 24 طفلاً جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على حي السريان بحلب.
305 مطلوبين يسلمون أنفسهم في دمشق وريفها وحمص
من جهة أخرى سلم 221 مطلوباً من دمشق وريفها أنفسهم أمس للجهات المختصة لتسوية أوضاعهم.
وفي حمص سويت أوضاع 84 مسلحاً من حمص وريفها بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة بالتعاون مع لجنة اللقاء الوطني للمصالحة الوطنية وتعهدوا بعدم القيام بأى عمل من شأنه المساس بأمن الوطن وسلامته، وشملت التسويات مسلحين من عدة أحياء من مدينة حمص إضافة إلى قرى ومناطق القصير ونقيرة والغنطو وتلبيسة والقريتين .
قوات الاحتلال تواصل دعم الإرهابيين
وفي إطار دعمها للإرهاب نقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة قبل الماضية إرهابيين اثنين مصابين في سورية إلى مشفى نهاريا شمال فلسطين المحتلة، معلنة أرقاماً متضاربة عن عدد من عالجهم هذا المشفى من الإرهابيين الذين ينتشرون في منطقة فصل القوات في الجولان السوري وتقوم بنقلهم إلى داخل الأراضي المحتلة وتعيد تهريبهم إلى داخل الأراضي السورية ليكملوا مهامهم الإجرامية.