محليات

اختصارات

تكريم فائزي البيئة
دمشق- البعث
كرمت الدكتورة نظيرة سركيس وزيرة البيئة عدداً من الطلاب الفائزين بالمسابقات البيئية للمعرض الذي تم تنفيذه عبر مشروع “بكرا إلنا” بمشاركة 35 مدرسة في معهد الشهيد الرائد الركن باسل الأسد وتخلل التكريم توزيع شهادات التقدير للطلاب الحائزين على المراكز الأولى في مجال أعمال الرسم والنحت والأشغال الفنية لإعادة تدوير النفايات.
وأكدت وزيرة البيئة على أهمية تقديم الدعم لهذا النوع من المسابقات، ولاسيما أنها تمثل رافداً أساسياً للبرامج والأنشطة التي تُقدم في مجال التثقيف والتوعية البيئية.

جولات مفاجئة لحفظ الطاقة

دمشق– نجوى عيدة
تعتزم وزارة الكهرباء القيام بحملة ترشيد للطاقة الشتوية تتضمن جولات مفاجئة لدوائر حفظ الطاقة على مؤسسات القطاع العام للتأكد من التزامها بإجراء الترشيد حسب القانون رقم 3 لعام 2009 والإضاءة على النقاط السلبية والإيجابية في هذا المجال.
ويفيد الدكتور سنجار طعمة رئيس الحملة الوطنية لترشيد الطاقة في وزارة الكهرباء أن اجتماعاً عقدته دوائر حفظ الطاقة في شركات كهرباء المحافظات ستهدف إلى نشر الوعي الطاقي من خلال جولات أسبوعية منظمة على المدارس بالتعاون مع مديريات التربية في المحافظات وفرع طلائع البعث وفرع شبيبة الثورة في كل محافظة.

تغييرات إدارية
دمشق– البعث
أصدر وزير الموارد المائية الدكتور المهندس كمال الشيخة قراراً بتسمية المهندسة ريم نصر الله مديراً للرقابة الداخلية والمهندس محمد أحمد الحاج مديراً للتخطيط والتعاون الدولي بالإدارة المركزية، كما تم تكليف الجيولوجي أزهر أزهر مديراً لموارد حماة بدلاً من الدكتور حسن العموري.

الأولوية للريف البارد

اللاذقية- مروان حويجة
ذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية عماد محمد أن عملية توزيع مادة المازوت بدأت في المناطق الريفية الباردة في المحافظة، وتجري متابعة آلية توزيع مازوت التدفئة عبر فرع شركة محروقات بإشراف مديرية التجارة الداخلية على أن يتم الاستمرار تباعاً في توزيع المادة على كل مناطق المحافظة ريفاً ومدينة بموجب البطاقة العائلية وبإشراف مدير المنطقة والوحدة الإدارية “المختار” وممثل عن الحزب ومندوب التجارة الداخلية، حيث يخصص لكل بطاقة عائلية /200/ ليتر في المرحلة الأولى وبسعر/80/ ليرة لليتر الواحد وفي المرحلة الثانية سيتم توزيع /200/ ليتر أيضاً لكل بطاقة عائلية. ‏

استشهاد مدير كهرباء الزبداني
دمشق– البعث
استشهد المهندس باسل عيسى مدير قسم كهرباء الزبداني إثر إطلاق المجموعات الإرهابية قذيفة هاون على مكان تواجده.
وأكدت مصادر وزارة الكهرباء أن المهندس عيسى استشهد أثناء إشرافه على أعمال صيانة شبكات التوتر المتوسط في الزبداني.