الصفحة الاولى

خلال لقائه رئيس وأعضاء غرفة صناعة حمص الحلقي: الحكومة مهتمة بتنمية المدن والمناطق الصناعية

جدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي حرص الحكومة واهتمامها بتنمية المدن والمناطق الصناعية، وتوفير البيئة المناسبة للصناعيين لإقامة مشاريعهم.
وأوضح الدكتور الحلقي، خلال لقائه أمس رئيس وأعضاء غرفة صناعة حمص المنتخبة، أهمية التشاركية بين الحكومة والقطاع الخاص، لاسيما مع غرف الصناعة، في رسم القرار الصناعي والاقتصادي الوطني، ووضع برامج ورؤى تصب في خدمة التنمية الشاملة، لافتاً إلى الاهتمام بتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والاستفادة من مخرجات التعليم المهني، وتعميم ثقافة استخدام الطاقة البديلة.
ونوّه الحلقي بدور غرف الصناعة في الارتقاء بالصناعات الوطنية وتوسيع انتشارها في المناطق كافة، إضافة إلى صناعة منتج وطني قادر على تلبية احتياجات السوق المحلية والمنافسة في الأسواق الخارجية.
وعبر عن ارتياحه لعودة الحياة بشكل طبيعي لمدينة حمص والمناطق التابعة لها، لاسيما في مدينة حسياء الصناعية، التي تعمل فيها أكثر من 190 منشأة، توفر قرابة 20 ألف فرصة عمل.
واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى هواجس الصناعيين وطموحاتهم، والتي تركزت على ضرورة إتباع وسائل حماية للصناعات الوطنية، وسياسات مصرفية داعمة، وموائمة للتشريعات المتعلقة بالقطاع الصناعي، لاسيما مع الظروف التي تعيشها البلاد.
من جهته، لفت رئيس غرفة صناعة حمص لبيب إخوان، خلال اللقاء الذي حضره وزير الصناعة كمال الدين طعمة، إلى جهود الحكومة في إعادة تأهيل المناطق، التي أعاد إليها الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار، وتوفير البنى الخدمية والتحتية للمناطق الصناعية ومستلزمات الإنتاج، فضلاً عن إعادة الأهالي إلى مناطقهم التي تضررت بفعل الإرهاب، مشيراً إلى دخول 126 مستثمراً جديداً لإقامة مشاريع صناعية جديدة في المدينة الصناعية.