محليات

الجاهزية الدائمة للمشافي والمؤسسات الصحية

اطلع محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على واقع خدمات مؤسسات القطاع الصحي خلال جولة تفقدية واجتماع عمل للمعنيين في مديرية الصحة، وأكد على الدور الهام الذي يضطلع به الكادر الطبي والتمريضي من خلال متابعة توفير الخدمات للإخوة المواطنين في مشافي المحافظة ومراكزها الصحية، وبما يعزز دور القطاع الصحي في خدمة المواطن وأثناء تجواله في أقسام وعيادات ودوائر المشفى الوطني في مدينة اللاذقية.
واستمع المحافظ من الكوادر الطبية والتمريضية إلى شرح حول الخدمات المقدمة في أقسام المشفى، كما التقى المواطنين والمرضى والمراجعين واستمع إلى ملاحظاتهم حول الخدمات الصحية وآلية تقديمها ومدى توفر الخدمات العلاجية والتجهيزات الطبية، داعياً الكوادر الطبية والتمريضية إلى الجاهزية التامة على مدار الساعة ولاسيما منظومة الإسعاف، والعمل على ضبط دخول وخروج الآليات من وإلى المشفى.
وعرض الدكتور منذر بغداد مدير المشفى لبرنامج عمل المشفى وآلية متابعة تقديم الخدمات للمرضى والمراجعين. وعقد المحافظ اجتماعاً في مديرية الصحة ضمّ مديري المشافي والكوادر الإدارية والطبية والتمريضية، واطلع المحافظ على واقع عمل كل مشفى وجاهزيته وتوفر مستلزمات واحتياجات العمل. وقدّم الدكتور عمار غنام مدير الصحة شرحاً حول واقع القطاع الصحي في المحافظة وجاهزية منشآته ومؤسساته وسبل توفير الخدمة الطبية بشقيها الإسعافي والعلاجي من خلال المؤسسات الصحية.
اللاذقية- مروان حويجة