الصفحة الاولىمن الاولى

عمليات مركزة لبواسل جيشنا في الغوطة الشرقية والقلمون ومـصـرع عـشـرات الـمرتـزقـة فـي ريـفـي إدلـب ودير الزور

إحباط محاولات تسلل إرهابيين باتجاه حقل حيان بريف تدمر
نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس سلسلة عمليات في عدد من المناطق قضت خلالها على العديد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم.
ففي ريف دمشق دمرت وحدات من بواسل جيشنا وكراً بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في محيط جامع بلدة بالا في الغوطة الشرقية في حين سقط ستة إرهابيين قتلى في عملية لوحدة أخرى في مزارع بلدتي البحارية والجربا في منطقة النشابية.
إلى ذلك أسفرت عملية للجيش في بلدة عين ترما عن تدمير تجمع للإرهابيين وتحقيق إصابات مباشرة بينهم ترافق ذلك مع القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم بالقرب من جامع الجورة في بلدة عربين.
وفي مزارع الريحان على المشارف الشمالية الشرقية لمدينة دوما اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مع إرهابيين وقضت على أعداد منهم وفي المقابل دمرت وحدة أخرى أسلحة وذخيرة للإرهابيين في مزارع عالية إلى الشمال من دوما.
من جهة أخرى دكت وحدات من الجيش أوكاراً للإرهابيين وأردت العديد منهم قتلى ومصابين بعضهم من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في جرود بلدتي قارة وعسال الورد في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية، ودمرت وحدة أخرى وكراً لإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة وقضت على عدد منهم في بلدة كفر حور في الريف الجنوبي الغربي لدمشق.
وفي ريف حمص أحبطت وحدات من الجيش وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية محاولات تسلل إرهابيين من جهة بئر جزل باتجاه حقل حيان ومن جهة تلول قارات الطحين باتجاه جبل زملة المهر بريف تدمر وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين، وأردت وحدات أخرى إرهابيين قتلى وأصابت آخرين قرب سد الحولة وفي كفرلاها وتلدو على بعد 20 كم من مدينة حمص و18 كم من مدينة حماة. إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش قتلى ومصابين في بيت النبهان بتلبيسة وقضت على آخرين حاولوا الاعتداء على قرية أبو العلايا بريف المحافظة.
وفي ريف درعا أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم في بلدة الشيخ مسكين، وقضت وحدات أخرى على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في قرية الفقيع وبلدة عتمان، وسقط عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب خلال عمليات لوحدات من الجيش ضد أوكارهم في بلدتي الدلي وإبطع بريف المحافظة الشمالي.
كما قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين في محيط خزان أبا زيد وجنوب بناء السيريتل والجمرك القديم وشارع الأردن في درعا البلد ودمرت عدة أوكار لهم وقضت على العديد من الإرهابيين في محجة واللجاة وداعل ومحيط بيت الجمل شرق عتمان.
إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على مواقعها في صفحات التواصل الاجتماعي بإصابة عدد من أفرادها وصفت حالة بعضهم بالخطر خلال عمليات نوعية للجيش العربي السوري في بلدة ابطع وأكدت مقتل الإرهابي وسام محمد خير القراعزة مما يسمى “لواء أهل العزم” في بلدة ‏الدلي.
وفي ريف القنيطرة دمرت وحدة من الجيش وكراً للإرهابيين وقضت على العديد منهم في بلدة مسحرة.
وفي ريف حماة دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات بمن فيها من إرهابيين في حويسيس والقسطل الوسطاني وشوحة وكفر زيتا وتل العاس.
وفي ريف اللاذقية الشمالي دمرت وحدات من جيشنا الباسل عدة آليات وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في بلدة الكرت.
وفي حلب وريفها قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين ودمرت أوكاراً وآليات لهم في الليرمون والأشرفية وكفر حمرا وبني زيد والراموسة والعامرية وضهرة عبد ربه.
وفي دير الزور تم إيقاع إرهابيين قتلى وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في بقججي وحي خسارات.
وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين غرب مدينة إدلب ودمرت لهم آلية مزودة برشاش ثقيل، وقضت على آخرين في كفرلاتة في جبل الأربعين ومحيط أبو الضهور وكفرشلايا بريف المحافظة.
كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أفراد مجموعة إرهابية مسلحة بين قتيل ومصاب أثناء محاولتهم الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في محيط جبل الأربعين كما قضت على العديد من الإرهابيين في حميمات الداير والمجاص وأبو الضهور بينما دمرت وحدات من الجيش وكراً بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في معرة النعمان.
من جهة ثانية سقطت قذيفة هاون أطلقها إرهابيون في محيط ساحة الميسات في دمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن القذيفة سقطت قرب مدرسة التطبيقات المسلكية في محيط الساحة دون أن تنفجر محدثة أضراراً في الشارع.
إلى ذلك استهدف إرهابيون مشفى الشرطة في حرستا بريف دمشق بقذيفتي هاون نجم عنهما أضرار مادية بالمبنى دون وقوع إصابات بين المرضى أو الكادر الطبي.