الصفحة الاولىمن الاولى

"داعش" يعدم 3 نساء.. ويفجر كنيسة في حي العربي شمال الموصل القوات الأمنية وأبناء العشائر يحررون السجارية وأربع قرى بالكامل

تمكنت قوات الجيش العراقية، بمساندة أبناء العشائر ضمن عملياتها العسكرية ضد عصابات تنظيم “داعش” الإرهابي، أمس، من تحرير منطقة السجارية وأربع قرى بالقرب من قضاء هيت في الرمادي بمحافظة الأنبار، والقضاء على العشرات بينهم قيادات بارزة في مناطق متفرقة من بغداد وصلاح الدين والموصل.
وقال شيخ قبيلة البوفهد رافع عبد الكريم الفهداوي: إن القوات العراقية تمكنت أيضاً من القبض على اثني عشر إرهابياً من داعش، بينهم خمسة من المتزعمين المعروفين من جنسيات عربية.
وكان نعيم الكعود أحد شيوخ عشيرة البونمر أعلن عن تحرير قرى “المحبوبية وحيطان والسراجية والملغية”، وأشار إلى مقتل 36 عنصراً من داعش، مؤكداً أن القوات الأمنية وصلت إلى مشارف قضاء هيت.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن في بيان له: إن قوة من اللواء الثامن وبالتعاون مع شعبة استخبارات الحبانية عثرت على مخزن عتاد يتكون من خمس وخمسين حاوية تحتوى على مادة “السي فور” شديدة الانفجار وخمس وثلاثين عبوة ناسفة محلية الصنع جاهزة للتفجير على ضفاف نهر الفرات في الحبانية.
وفي ناحيتي السعدية وجلولاء، اللتين تم تطهيرهما من العصابات الإرهابية، اشتبكت قوات عمليات ديالى وقوات الحشد الشعبي مع إرهابيين اختبؤوا في وكر في بستان زراعي وتمكنت من قتل خمسة منهم كانوا يحاولون الفرار نحو حدود ناحية قره تبه، وبين مصدر في قيادة العمليات أن القوات عثرت داخل الوكر المذكور على قاعات للتعذيب مارس فيها داعش تعذيب وإعدام المواطنين الأبرياء الرافضين لمنهجهم الدموي الإجرامي.
هذا وتمكنت القوات العراقية من القضاء على أربعة وإصابة خمسة آخرين خلال قصف للجيش العراقي وكراً لداعش في حي القادسية، وسط مدينة تكريت، وفقاً لما أعلنه مصدر أمني مسؤول.
وقال مصدر أمني في قيادة عمليات سامراء: إن قوة أمنية قتلت 15 من داعش على طريق سامراء الاسحاقي في صلاح الدين خلال عملية أمنية في المنطقة، فيما أفاد مصدر أمني آخر في المحافظة بأن القطعات العسكرية احتشدت جنوب مدينة تكريت استعداداً لتحريرها، وأشار إلى أن الطيران الحربي ألقى منشورات وسط تكريت تدعو الأهالي إلى الوثوق بقوات الجيش في حربها ضد الإرهاب.
كذلك تمكنت القوات العراقية بمساندة الحشد الشعبي من القضاء على 18عنصراً من داعش خلال معارك “عنيفة” شرقي مدينة الموصل.
وقال مصدر في محافظة نينوى: إن مسلحين مناهضين للتنظيم الإرهابي نصبوا كميناً لعناصره في منطقة الكسك ما أسفر عن مقتل أربعة منهم.
وشهدت الموصل مقتل القيادي السعودي “أبو حسن الجزراوي” أحد مؤسسي تنظيم داعش في غارة أمريكية استهدفت موكبه شمال الموصل ومقتل 45 آخرين بينهم قادة بارزون يحملون جنسيات عربية وأوربية جنوبي المدينة فضلاً عن تدمير عدد من العجلات التابعة لهم.
تأتي العمليات العسكرية فيما أقدم إرهابيو تنظيم داعش على تفجير كنيسة “كوركيس” في منطقة حي العربي شمالي الموصل، وإعدام 3 نساء موصليات بتهمة التجسس لصالح أجهزة استخبارية عراقية، فيما أعلن رئيس المحكمة التحقيقية المركزية القاضي ماجد الأعرجي عن تسجيل 728 شخصاً مفقوداً في جريمة سبايكر، إلى جانب إلقاء القبض على خمسة متهمين بوقوفهم وراء الجريمة وصدور أوامر بإلقاء القبض بحق 160 متهماً آخرين ومنعهم من السفر وحجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة.
وتعد جريمة قاعدة “سبايكر” واحدة من أعنف الجرائم وأكثرها دموية، حيث أقدم داعش على إعدام المئات من طلبة القاعدة الواقعة شمال تكريت في حزيران الماضي.