تتمات الاولىمحليات

تخديم /16/ خطاً بـ /100/ باص /212/ مليون ليرة إيرادات “داخلي حلب” وركوب مجاني للكبار والمعوقين والتلاميذ

تعمل الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب على تخديم /16/ خطاً ضمن المدينة عبر باصاتها البالغ عددها /100/ باص بعد أن عاودت الإقلاع بعملها منتصف العام الماضي عقب عام من التوقف.
وأشار المهندس حسين السليمان مدير الشركة في حديثه لـ”البعث” إلى أن إقلاع العمل من جديد واجهته الكثير من المصاعب، إلا أنه بفضل تكاتف جهود العاملين وحسن استثمار الإمكانيات المادية والفنية والبشرية ودعم المحافظة للشركة أسهمت جميعها في ضمان معاودة العمل وتخديم المواطنين والتوسع في تشغيل الباصات على الخطوط.
وحول الخسائر التي لحقت بالشركة أوضح السليمان أن إجمالي الخسائر يتجاوز /4‚1/ مليار ليرة سورية، حيث فقدت الشركة /410/ باصات كانت موجودة في رحبتي عين التل والليرامون اللتين أصبحتا خارج السيطرة بفعل جرائم الإرهاب بكل ما تحتويه من محروقات ومستلزمات إنتاج وقطع تبديل ومعدات مختلفة.
وعن جديد الشركة حالياً أشار مديرها إلى تنظيم بطاقات اشتراك مجانية لمن تجاوز الـ/70/ من العمر ولذوي الاحتياجات الخاصة وتلاميذ المدارس في الصف السادس فما دون، وتم حتى الآن تنظيم أكثر من /2000/ بطاقة اشتراك مجانية لهم، إضافة لبطاقات اشتراك بمبالغ مخفضة لطلاب المدارس والجامعات وأسر الشهداء. وحول الصعوبات الراهنة ومقترحات تطوير العمل أشار السليمان إلى أن الصعوبات تتمثل في النقص الكبير بعدد الباصات حالياً، مطالباً برفد الشركة بـ/100/ باص جديد بشكل إسعافي لدعم الخطوط وفتح جبهات عمل جديدة.
حلب– عمار العزو