الصفحة الاولىمن الاولى

تدمير رتل من الصهاريج المحملة بالنفط المسروق والقضاء على عدد من إرهابيي داعش في دير الزور

قواتنا الباسلة تتقدم في جوبر.. ومصرع العشرات من “النصرة” بينهم مرتزقة من جنسيات عربية في القلمون

 دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس مقرات وتجمعات الإرهابيين وأدوات إجرامهم في عدة مناطق.

فقد نفذت وحدات من بواسل جيشنا سلسلة من الأعمال القتالية دمرت خلالها أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأردت العديد من أفرادها قتلى بعضهم من الجنسيتين الليبية والعراقية ومن جبهة النصرة في الغوطة الشرقية وجبال القلمون بريف دمشق حيث دمرت أوكار للإرهابيين شرق برج المعلمين وعلى امتداد تجمع المدارس والسيطرة على عدد من كتل الأبنية غرب المدرسة الصناعية في حي جوبر بعد سيطرة الجيش على المدرسة والأبنية المحيطة بها قبل أيام، فيما أردت وحدة أخرى قتلى وأصابت آخرين في اشتباكات دارت في حي السيل وشرق دوار الثانوية في حرستا.

وفي منطقة دوما كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة التنظيمات الإرهابية التكفيرية خسائر في الأفراد والعتاد ودمرت أوكارا لهم في مزارع الريحان إلى الشمال الشرقي من مدينة دوما ومن بين القتلى معاذ المشاطي ليبي الجنسية.

إلى ذلك أقرت صفحات التنظيمات الإرهابية التكفيرية على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها بمقتل 13 إرهابيا وإصابة العشرات في دوما وحمورية.

بموازاة ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للإرهابيين في بلدة زبدين وقضت على عدد من المرتزقة منهم العراقي محمود عواد كما سقط ما لا يقل عن 20 إرهابياً قتلى في بلدة بالا بمنطقة النشابية وفي بئر القصب على أطراف الغوطة من الجهة الجنوبية.

وفي منطقة القلمون المحاذية للحدود اللبنانية بجرود بلدات الجبة وعسال الورد والمشرفة دكت وحدات من قواتنا المسلحة أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي ذراع القاعدة في بلاد الشام وأوقعت العديد من أفراده قتلى بينهم متزعم في التنظيم ويدعى إبراهيم البراقي وصهيب حمود وحسام البيطار.

إلى ذلك أدت اشتباكات بين وحدة من الجيش ومجموعة إرهابية عن مقتل خمسة من الإرهابيين بمدينة داريا.

كما أوقعت وحدات من بواسل جيشنا العديد من الإرهابيين قتلى ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم وذلك في الخزرجية ودير ماكر جنوب بلدة سعسع بالريف الجنوبي الغربي لدمشق حيث تنتشر تنظيمات إرهابية تكفيرية معظمها من جبهة النصرة ذراع القاعدة في بلاد الشام.

وفي حلب وريفها دمرت وحدات من الجيش مقرات وتجمعات الإرهابيين وأدوات إجرامهم في خان طومان وعندان والراموسة وحريتان وصلاح الدين وبني زيد وكرم ميسر والجندول والليرمون وباب الحديد والكاستيلو .

وفي درعا وريفها قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين في اليادودة والهبارية وانخل والحارة وغرب بلدة عتمان وفي الثعيلة وأوقعت آخرين قتلى ومصابين جنوب بناء السيريتل وفي حي البجابجة بدرعا البلد.

وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش رتلا من الصهاريج المحملة بالنفط المسروق وقتلت من فيها في قرية الشولا بالبادية الجنوبية للمحافظة وقضت على عدد من إرهابيي تنظيم داعش في حي المطار القديم وشارع الانطلاق القديم وحويجة المريعية.

من جهة أخرى استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران في اعتداءات إرهابية في دوما ومخيم الوافدين بريف دمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة إن إرهابيا فتح نيران قناصته باتجاه مدخل مخيم الوافدين ما أدى إلى استشهاد مواطن على الفور وإصابة آخر.

إلى ذلك أشار المصدر إلى أن إرهابيا استهدف سيارة خاصة مقابل محطة وقود رحمة على اوتستراد دمشق حمص في منطقة دوما ما أدى إلى إصابة فتى في السادسة عشرة من عمره. وأصيب ثلاثة مواطنين بجروح في اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على المدخل الشمالي لدمشق.

كما أصيب ثلاثة مواطنين بجروح في اعتداء إرهابي بقذائف الهاون على ضاحية حرستا وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ثلاث قذائف أطلقها إرهابيون على الجزيرة “ب2″ بضاحية حرستا إحداها سقطت قرب جامع حمزة بن عبد المطلب أدت إلى إصابة ثلاثة مواطنين بشظايا متعددة بالجسم تم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج إضافة إلى أضرار مادية بعدد من المحال التجارية والسيارات، وأشار إلى سقوط قذيفتين عند نزلة المقسم أسفرتا عن أضرار مادية بعدد من السيارات.