محليات

اختصارات

10 شاحنات مساعدات لريف المعرة
إدلب- البعث
سيّرت محافظة إدلب بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري قافلة مساعدات إنسانية إلى ريف معرة النعمان الشرقي تضم 10 شاحنات محملة بمساعدات ومواد إغاثية، لتأمين احتياجات الأسر المتضررة في المخيمات والتجمعات السكانية. وأكد محافظ إدلب الدكتور خير الدين السيد أن إرسال قوافل المساعدات يأتي انطلاقاً من حرص الحكومة على القيام بواجباتها تجاه المواطنين وتأمين المساعدات الإنسانية والإغاثية.  وبيّن محمد حميدي رئيس لجنة الإغاثة في فرع الهلال أن القافلة تشمل مساعدات غذائية وغير غذائية من فرشات وحرامات وأدوات صحية سيتم توزيعها لأكثر من خمسة آلاف أسرة في المخيمات والتجمعات السكانية، وتضم القافلة 3000 سلة غذائية و2000 سلة غيرغذائية.
اجتماع الرغيف والمصارف
القنيطرة- غسان علي
بحثت الأسرة التموينية ولجنة المحروقات في محافظة القنيطرة في مبنى الخدمات الفنية بمدينة البعث برئاسة محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر واقع رغيف الخبز في مخابز القطاعين العام والخاص، ووضع المحروقات ومدى تلبيتها لحاجات المواطنين. وطالب المحافظ بالمتابعة الميدانية وتشديد الرقابة التموينية. كما اجتمع المحافظ مع مديري فروع المصارف في المحافظة موجهاً باستقبال الإيداعات المصرفية وتبسيط الإجراءات والتزام الموظفين بالدوام الرسمي.
لقاح مدرسي وتوزيع حقائب
طرطوس- البعث
نفذت مديرية صحة طرطوس بالتنسيق مع مديرية التربية حملة لتلقيح طلبة الصفين الأول والسادس ابتداءً من 9/11 ولمدة شهرين، وتستهدف الحملة تلقيح 41 ألف تلميذ وتلميذة، علماً أن عدد الملقحين لتاريخه بلغ \ 16096\ في الصف الأول و\13065\ في الصف السادس وسيتم إعطاء اللقاح لكافة الطلاب في المحافظة دون استثناء بمن فيهم الوافدون، آخذين بالحسبان الزيادات الحاصلة. على صعيد آخر تم توزيع نحو 50 ألف حقيبة مدرسية في مدارس الحلقة الأولى وبعض مدارس الحلقة الثانية على امتداد المحافظة.
تدريب 51 كادراً بيئياً
دمشق- البعث
نظّمت وزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع الأكاديمية العالمية لعلوم الطاقة دورة تدريبية امتدت لثلاثة أيام وشملت تدريب 51 شاباً وشابة من كوادر الإدارة المركزية ومديريتي البيئة. وتهدف الدورة التدريبية إلى التعريف بعلوم الطاقة الكونية وعلاقتها بالبيئة وتأثيرها على الإنسان من خلال مخاطبة الجانب النفسي للموظف وتحفيزه على التفكير بشكل إيجابي وتعزيز سلوكه للوصول إلى تكثيف الأداء بالعمل.
حملة شاملة في بلودان
ريف دمشق- عبد الرحمن جاويش
أطلقت بلدية بلودان بالتعاون مع الجهات الرسمية والحزبية واللجان الشعبية والدفاع الوطني ووحدة المياه حملة نظافة شاملة لكافة المناطق والأحياء السكنية التابعة للبلدية تستمر أسبوعاً. وأهاب رئيس بلدية بلودان بالمواطنين ضرورة التعاون والمشاركة بهذا العمل الجماعي الهادف لتنظيف البلدة والحفاظ على بيئتها وجمالها، والالتزام الدائم بإلقاء النفايات في الأماكن المخصصة لها، وعدم رمي الأنقاض في الساحات والطرقات، وقد بدأت الحملة من حي الخزان وطريق الشام وتمّت إزالة كميات كبيرة من المخلفات داخل الأحياء والشوارع.
إعادة فتح شوارع
حلب– عمار العزو
قامت محافظة حلب خلال اليومين الماضيين بفتح العديد من الشوارع والطرقات التي كانت مغلقة أمام حركة السير لتحسين الواقع المروري وتأمين انسيابيته، والتخفيف من الاختناقات المرورية في عدد من شوارع المدينة. وأوضح المحافظ الدكتور محمد مروان علبي أن هذه الإجراءات تأتي ضمن الجهود التي تبذلها المحافظة ومختلف المديريات الخدمية لتحسين الواقع الخدمي والمعيشي، حيث تم فتح عدة شوارع موزعة على أحياء المدينة منها شوارع رئيسيّة جانب جامع الغزالي ودوار أبو فراس الحمداني وشارع جامع التوحيد وحي السبيل.