محليات

“الإعداد الفرعي” يقف على المشكلات التي يواجهها.. وتنفيذ الخطة “شاهد”

عقدت هيئة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع دمشق للحزب اجتماعاً لمناقشة واقع العمل والصعوبات التي تواجهه، والإجراءات المتخذة من قبل رئاسة المكتب لمعالجتها.
وقال رئيس المكتب الرفيق رياض طاووز: إن هناك حرصاً دائماً على عقد اجتماعات المكتب بشكل دوري، لتطوير العمل والوقوف على المشكلات التي تواجهه، واليوم نحن بأمس الحاجة إلى واقع إعداد قويّ يلبي طموحات وحاجات الرفاق البعثيين ويساعدهم في التصدي للمهام التي يقومون بها ولاسيما أننا نواجه حرباً شرسة أهم أدواتها الإعلام، مضيفاً: استطعنا خلال الأشهر الماضية تنفيذ خطة المكتب المستمدة من خطة مكتب الإعداد القطري، وتحقيق جزء كبير من الهدف المرجو منها. وكان تركيز المكتب على تنفيذ الشُعب والفرق لخططها في مجال الإعداد، وسيكون هدفنا للعام القادم تلافي التقصير في بعض الجوانب من خلال وضع خطط طموحة من دورات ومحاضرات ومنتديات ثقافية.
وبينّ الرفيق طاووز أنه تم الأخذ بالمقترحات المقدمة من قبل أعضاء هيئة المكتب وعكسها أفكاراً قابلة للتنفيذ، وسيتمّ طلب وضع خطط في مجال عملهم بالتنسيق مع المكتب، كما سيتم التركيز على إغناء الجانب الثقافي في الاجتماع الحزبي وإقامة المزيد من دورات الإعداد الحزبي،  منوهاً بأن المكتب بدأ دراسة المقترحات التي تضمنتها مؤتمرات الفرق والشُعب للاستفادة منها وتلافي جوانب التقصير.
مداخلات الحضور أشارت إلى ضرورة تنفيذ دورة جديدة للمحلّلين السياسيين وزيادة عدد النشرات والدوريات والاهتمام بالجانب الثقافي والإعلام الحزبي، وضرورة استثمار مدرسة الإعداد الحزبي الفرعية وتأمين الشُعب الحزبية بخطوط انترنت، وإيلاء الرفاق الأنصار الأهمية وزيادة عدد ملتقيات البعث للحوار وتزويد مكتبات الشُعب بكتب ثقافية وسياسية.

دمشق– بسام عمار