تتمات الاولىمحليات

تغيير مدير المالية والمحاسب.. ولجنة لتقييم كادر مجلس المدينة محافظ إدلب: المواطن غير راضٍ عن الأداء والمعاملة.. و”العون جاهز”!

أبدى الدكتور خير الدين السيد محافظ إدلب عدم رضاه عن أداء العاملين في مجلس مدينة إدلب وآلية العمل المتّبعة والترهل الموجود لدى الكادر العامل، في حين أثنى على أداء رئيس المجلس ومتابعته وإشرافه الدائم على العمل، إضافة إلى الرضا عن واقع النظافة وأداء عمال النظافة وضرورة بذل المزيد والعمل بإخلاص دون انتظار الشكر أو الثناء.
وأكد المحافظ خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس المدينة والمكتب التنفيذي ومدراء الدوائر ضرورة تغيير آلية العمل في المجلس والطريقة التي يتمّ التعامل فيها مع المراجعين، بسبب عدم وجود رضا من المواطنين عن ذلك، مشدداً على أهمية التواصل مع الأهالي على أرض الواقع والوقوف على مطالبهم وملاحظاتهم حول مستوى الخدمات المقدمة، وعقد لقاءات دورية معهم وإمكانية تقسيم المدينة إلى قطاعات، وإشراف أعضاء المجلس على متابعة الواقع الخدمي والتواصل مع الأهالي في تلك القطاعات، والتنسيق مع رؤساء لجان الأحياء والمخاتير فيها.
ووجّه المحافظ بتشكيل لجنة من المجلس لدراسة واقع الكادر الإداري وتقديم المقترحات الخاصة بتحسين مستوى أدائه، مشيراً إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم الدعم اللازم لمجلس المدينة للقيام بالمهام المنوطة به والارتقاء بواقع المدينة وتطويرها نحو الأفضل وتنفيذ المشاريع الخدمية، وضرورة العمل على تأمين باصات للنقل الداخلي ضمن المدينة والبحث عن مستثمرين لإطلاق هذه الخدمة، وكذلك متابعة تأهيل الحدائق الموجودة وزراعتها والحفاظ على نظافتها، والعمل على تجهيز مجبل إسفلت خاص بالمجلس.
كما أوعز بتغيير كل من مدير الشؤون المالية ومحاسب الإدارة بالمجلس واختيار أشخاص مؤهلين وذوي خبرة في مفاصل العمل الحيوية بالمجلس، وشدد على أهمية التعاون بين جميع مفاصل العمل في مجلس المدينة بهدف تطوير العمل والإسراع بإنجاز معاملات المراجعين.
وتم خلال اللقاء بحث واقع العمل في المجلس وخطة العام القادم والصعوبات التي تعترضها وأهم المقترحات والاحتياجات للارتقاء بأداء عمل المجلس.
وتحدث المحامي عمر قاسم آغا رئيس مجلس المدينة عن أهم الإجراءات والأعمال والمشاريع التي يجري تنفيذها لتحسين سوية الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بالواقع الخدمي والنهوض بواقع عمل المجلس، وأهم الاحتياجات، كنقص الكادر وقلة الآليات الموجودة لدى المجلس وبعض مستلزمات العمل.
قاسم آغا أشار إلى أنه تم تأهيل خمس حدائق وهناك ثلاث سيتم تأهيلها وزراعتها في عيد الشجرة، وكذلك إصلاح وصيانة 11 خطاً للصرف الصحي وتنفيذ أيام عمل تطوعية لتعزيز الواقع الخدمي وواقع النظافة في المدينة بالاستفادة من الآليات الموجودة لدى المجلس ولدى الخدمات الفنية.
وتركزت مداخلات أعضاء المجلس وأعضاء المكتب التنفيذي على تفعيل النقل الداخلي بالمدينة وتوسيع الملاك العددي للمجلس وتأهيل الحدائق، والإسراع في إنجاز نظام الضابطة للبلدة القديمة للحدّ من المخالفات والتعديات الموجودة، والإسراع بإجراء وإقرار التعديلات اللازمة على نظام الضابطة للمدينة من قبل اللجنة الإقليمية، وإنجاز توسع المنطقة الصناعية وتحسين نسب الجباية، والعمل على استملاك مقاسم جديدة للجمعيات السكنية، وتنفيذ مشاريع استثمارية لدعم موازنة المجلس.
وأكد مدير المالية بالأمانة العامة لمحافظة إدلب محمد الأسعد أن موازنة العام الحالي تبلغ 400 مليون ليرة، وأنه تم تقديم نحو 138 مليون ليرة إعانات للمجلس من الموازنة المستقلة للمحافظة ومن وزارة الإدارة المحلية لاستكمال تنفيذ بعض المشاريع الاستثمارية وتأهيل الحدائق وصيانة شبكة الكهرباء، مشيراً إلى وجود نحو 800 مليون ليرة يتوجب على المجلس جبايتها لقاء الخدمات المقدمة خلال السنوات السابقة.
إدلب- البعث