تتمات الاولىمحليات

مخزون القمح والدقيق كافٍ والعمل جارٍ لتأمين مازوت المطاحن

تأكيد توفير مستلزمات الزراعة الشتوية وإجراء إحصائية دقيقة للثروة الحيوانية وتوزيع دورة للمقنن العلفي وحماية البادية من التعدّيات، ودعوة أهالي ناحية خناصر إلى العودة إليها بعد أن طهرها الجيش العربي السوري من العصابات الإرهابية المسلحة، كانت أبرز طروح ومداخلات أعضاء هيئة مكتب الفلاحين الفرعي بحلب خلال اجتماعهم الدوري برئاسة الرفيق أوسو عبدال رئيس المكتب.
وقد استعراض الاجتماع واقع العمل في المؤسسات المعنية بالقطاع الزراعي ونسب تنفيذ زراعة المحاصيل الشتوية وسبل الارتقاء بمستوى الإنتاج وزيادته في وحدة المساحة وآليات إيصال الدعم لمستحقيه.
وبيّن المجتمعون أهمية زيادة الإنتاج لتعود سورية كما كانت تمتلك الاكتفاء الذاتي من جميع المنتجات وتصدّر الفائض، مشيرين إلى ضرورة توفير الاحتياجات الأساسية للمزارعين وتقديم التسهيلات لهم وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الفلاح.
وتحدّث رئيس المكتب فأشار إلى أن قيادة الفرع والمحافظة يحرصان على تقديم كل الدعم للمزارعين ويعملان على عودة فرع المصرف الزراعي بالسفيرة إلى العمل خدمة للمزارعين، إضافة إلى تأمين الأسمدة في المناطق الآمنة، موضحاً أن محافظة حلب تمتلك مخزوناً من القمح والدقيق وتعمل على تأمين مادة المازوت للمطاحن من أجل عمليات الطحن.
حلب – عمار العزو