محليات

اختصارات

3.9 مليارات ليرة إنفاق الإسكان
دمشق – كنانة علي
أكد مصدر خاص في المؤسسة العامة للإسكان أن إجمالي الإنفاق على مشاريع المؤسسة خلال عام 2014 بلغ 3.9 مليارات ليرة بنسبة إنجاز 70,94%، أما إجمالي العقود المتعاقد عليها في ريف دمشق واللاذقية وحماة وطرطوس وحمص فبلغ 6.434 مليارات ليرة، أما قيمة العقود المتعاقد عليها تحت التنفيذ حتى 31/12/2014 فهي 39.997 مليار ليرة سورية.
توظيف /20/ من ذوي الشهداء
حلب – عمار العزو
وافق الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب على توظيف /20/ من ذوي الشهداء بموجب عقود موسمية. وجاء ذلك خلال اللقاء الدوري الأسبوعي الذي حدّده المحافظ لاستقبال المواطنين ومعالجة الشكاوى.
وقد استقبل المحافظ أكثر من /50/ مواطناً ومواطنة، واستمع منهم إلى شكاوى تتعلق بالجوانب الخدمية والإنسانية، وتركزت مطالب أصحاب الشكاوى على طلب مساعدات إغاثية وخدمات طبية وأمور وظيفية وشكاوى خدمية، إضافة إلى طلبات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

عضو جديد بالتزكية
حلب – البعث
انتخب أعضاء مجلس محافظة حلب المحامي رشيد غباش عضواً جديداً في المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة خلفاً للمرحوم أحمد سلامة الذي وافته المنية مؤخراً، حيث فاز غباش بالتزكية لعدم ترشح أي عضو آخر لمنافسته في الانتخابات. وفي ختام أعمال المجلس لدورته العادية الأولى طالب الأعضاء بتكثيف الدوريات الشرطية في المناطق والأحياء وخصوصاً في الليل لمنع وقوع الجريمة ولكي يشعر المواطن بالأمن والطمأنينة، كما أكدوا ضرورة حسن التعامل مع المواطن من الوحدات الشرطية المختلفة وتشديد الرقابة على عمل الميكروباصات لضبط عملها ومنع سائقيها من استغلال وابتزاز المواطنين.

مدرسون “لإدارة الأعمال”
دمشق – البعث
أعلن المعهد العالي لإدارة الأعمال عن حاجته إلى تعيين مؤهّلين من حملة شهادة الدكتوراه في عضوية الهيئة التدريسية في اختصاصات (تمويل إسلامي – الإدارة الاستراتيجية- القانون التجاري)، وعلى الراغبين من السوريين أو من في حكمهم ممن تتوفر لديهم الشروط المعلنة التقدم بطلباتهم إلى ديوان المعهد العالي لإدارة الأعمال ابتداءً من يوم الأحد الواقع في 1/2 حتى الخميس 5/3/2015.
معرض الحياة السورية
حمص – نزار جمول
أضاف المعرض الفني الذي أقامته نقابة المعلمين بجامعة البعث قضايا مهمّة يتمتع بها المجتمع تتحدث عن القيم الأخلاقية، بمشاركة 33 فناناً من محافظة حمص بلوحات لامست الواقع بكل تجلياته، شملت الخط العربي وأعمال النحت والتصوير الضوئي والطبيعة الخلابة والتصوير الضوئي والزيتي، ووصل عدد اللوحات المشاركة إلى 103 لوحات، وأكد الفنان فريد ظفور أن المعرض يضيف الكثير على الصعيد الفني والمهني والأخلاقي لأنه لامس الواقع بتفاصيله المتنوعة، كما اعتبر الفنان التشكيلي يوسف المحمد أن لوحات التصوير الضوئي عكست رونق الحياة السورية ونبضها الرافض للذل والهوان.
مقسم رأس العين بالخدمة
الحسكة – البعث
أكد الدكتور جميل بلال مدير فرع اتصالات الحسكة عودة العمل إلى مقسم هاتف مدينة رأس العين بعد انقطاع استمر عاميين متتاليين نتيجة تعرّضه لعملية التخريب والسرقة من المجموعات الإرهابية التي دخلت المدينة في نهاية عام 2012م. وأضاف بلال: إن الورش تمكنت من إعادة تأهيل تجهيزات مركز المقسم ومدّ كبل ضوئي جديد له.
تأهيل 400 مدرسة
حمص – صديق محمد
قامت مديرية تربية حمص بتنفيذ أعمال الصيانة الدورية والإسعافية لـ325 مدرسة بجميع مراحل التعليم في المدينة والريف، كما قامت بتنفيذ أعمال إعادة تأهيل وصيانة /75/ من المدارس المتضررة بسبب الأعمال الإرهابية وتم تجهيزها لاستقبال الطلاب وسير العملية التربوية، وذلك في أحياء حمص القديمة وحي الغوطة والسبيل ومدينة تلكلخ والقصير وصدد ومهين، بقيمة إجمالية قدّرت بحوالي 164 مليون ليرة سورية. وبيّن المهندس فائز المحمد رئيس دائرة الأبنية المدرسية أن الدائرة مستمرة في متابعة تأهيل مدارس حيي الحميدية وباب السباع في حمص القديمة، بالإضافة إلى مدرستين في الحصن تقوم بتنفيذهما مديرية الخدمات الفنية.

عرطوز .. مشكلات الكهرباء مستمرة

لاتزال شكاوى عدم العدالة في تقنين الكهرباء وإهمال إصلاح أعطالها مستمرة من أهالي جديدة عرطوز، وآخرها ما وصلنا في اتصال هاتفي من سيدة تسكن في تلك المنطقة بالقرب من شارع الزيتون- جامع السيدة خديجة، تقول السيدة في شكواها: إن خزان الكهرباء لديهم يتعطل باستمرار وما إن يتم إصلاحه في كل مرة حتى ينفجر مجدداً نتيجة الضغط الكبير عليه وكثرة المنازل الموصولة معه كهربائياً، لكن الملفت أن الحارة المقابلة لاتعاني من هذه المشكلة وهناك انتظام في مواعيد القطع والتقنين، فلماذا التمييز في المعاملة؟.
وتختم السيدة نرجو أن يصل صوتنا لمن يهمه الأمر فالأوضاع المعيشية لدينا سيئة جداً ونضطر باستمرار لشراء المياه نتيجة غياب الكهرباء وعدم عمل المضخات في موعد مجيئها.
البعث