تتمات الاولىمحليات

زيادة مخصصات المازوت والبنزين للتكاسي والميكروباصات و23 كازية جديدة

وافقت لجنة محروقات في محافظة حلب على مضاعفة كميات البنزين المخصصة يومياً لسيارات التكسي والميكروباصات العاملة على البنزين، إضافة إلى تخصيص محطة وقود واحدة للسيارات الخاصة والحكومية، في وقت تم فيه إقرار زيادة قدرها 33% من المازوت المخصص للميكروباصات لتصبح /20/ ليتراً يومياً.
وأوضح المحافظ الدكتور محمد مروان علبي أن هذه الإجراءات هدفها ضمان استمرار تقديم خدمات النقل للمواطنين وتأمين فرصة عمل لشريحة واسعة من المواطنين وتنظيم العمل، مشيراً إلى أن كميات المازوت الواردة إلى حلب قليلة مقارنة مع الاحتياجات الفعلية ويتم العمل وفق أسس محدّدة وأولويات استمرار التوزيع المنزلي وتأمين عمل القطاعات والمرافق الخدمية والاقتصادية.
وفيما يخص مادة الغاز أشار علبي إلى افتتاح /16/ مركزاً في المؤسسات العامة و/7/ مراكز دائمة، إضافة إلى التوزيع عبر لجان الأحياء بهدف زيادة منافذ التوزيع بما يسهم في تأمين المادة، مشيراً إلى أن ما يطرح حالياً هو حوالي /11/ ألف أسطوانة غاز يومياً، علماً أن الحاجة الفعلية تزيد على /40/ ألف أسطوانة.
وكشف محافظ حلب عن تشكيل لجنة للتحقيق فيما أثير عن تجاوزات سابقة في عمليات استجرار مادة المازوت من بعض الفعاليات، وستتم محاسبة كل من يثبت تلاعبه أو تجاوزه للقانون ولا مظلة وحماية لأي فاسد. وقدّم مديرو الغاز والمحروقات عرضاً حول العمل والكميات الواردة وآلية توزيعها، وتوصّل المجتمعون إلى إقرار تعبئة المحروقات لباصات البولمان وشاحنات نقل البضائع في أماكن محدّدة خارج محطات الوقود بإشراف لجنة مختصة لتخفيف الازدحام عن المحطات.
حلب – عمار العزو