محليات

اختصارات

جولة حزبية صحية
دمشق – حياة عيسى
لحظت الجولة التي قام بها أمس الرفيقان رياض طاووز أمين فرع دمشق للحزب وزياد بسمة عضو قيادة الفرع – رئيس مكتب النقابات المهنية ومدير صحة دمشق الدكتور هيثم الحسيني على بعض المراكز الصحية في دمشق كـ(مركز السابع من نيسان للعيادات الشاملة وطب الأسرة) و(مركز العدوي الصحي)، الأداء الجيّد والمتابعة المستمرة للخدمة الصحية المقدّمة للمواطنين على الرغم من ازدياد أعداد المراجعين من أبناء المنطقة والوافدين إليها.
122 مليوناً إيرادات بريد طرطوس

طرطوس – لؤي تفاحة
بلغت إيرادات مديرية بريد طرطوس العام الماضي أكثر من 122 مليون ليرة توزعت وتنوّعت بين بيع اليانصيب والحوالات والطرود البريدية وإيصال رواتب المتقاعدين إلى منازلهم ووثيقة غير موظف. وأشار الدكتور جمال العص مدير البريد إلى أن نسبة التنفيذ تجاوزت 116%، وتوقع أن يشهد العام الحالي نشاطاً كبيراً وزيادة في نسب التنفيذ.
تراخيص الإشغال المؤقت

حلب – معن الغادري
أكد المهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب أن مصابي الحرب يعاملون معاملة الشهداء لأنهم “شهداء أحياء” وتطبّق عليهم الرسوم المخفضة للحصول على تراخيص الإشغال المؤقت (بسطات).
وبيّن حلاق خلال لقائه الأسبوعي مع المواطنين أنه سيتم التريث في قبول طلبات المعاقين والمتضررين في الفترة المقبلة إلى حين تأمين أسواق جديدة لاستيعاب الطلبات المقدّمة، بينما يستمر قبول طلبات ذوي الشهداء ومصابي الحرب والحرفيين وتلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة.
أنشطة فضيلة
إدلب – البعث
بمشاركة أئمة وخطباء المساجد ورجال الدين والداعيات تواصل مديرية أوقاف إدلب إقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة في إطار «مشروع الفضيلة» التي تنفذه وزارة الأوقاف.‏ وأشار مازن لبابيدي مدير أوقاف المحافظة إلى أن هدف المشروع نشر الفضيلة وترسيخ المفاهيم الأخلاقية في المجتمع ومنع الرذيلة بالكلمة الطيبة، مبيّناً أن خطة المديرية تتضمن إقامة الدروس والمحاضرات في المساجد والمؤسسات التربوية والتعليمية والدوائر الخدمية.

أمراض الأطفال في ندوة
اللاذقية – البعث
افتتحت على مدرج مشفى الأطفال والتوليد الندوة العلمية الطبية حول أمراض الأطفال والتدابير الوقائية التي تقيمها جمعية طب الأطفال بالتعاون مع الهيئة العامة لمشفى الأطفال والتوليد وجامعة تشرين في إطار التعليم الطبي المستمر على مدرج مشفى الأطفال والتوليد. وأشارت الدكتورة نهيل لايقة رئيسة قسم الأطفال في مشفى الأطفال والتوليد إلى أن هدف الندوة توسيع التواصل العلمي والاطلاع على كل جديد في مجال الطب الواسع والمتجدّد دائماً والتذكير بالمعلومات والارتقاء بالمستوى العلمي للمقيمين لتكون باكورة نشاطات علمية على مدار السنة. ‏‏‏