محليات

تكريم الطلبة الأوائل المتفوقين دراسياً في الثانوية والتعليم الأساسي

كرّمت وزارة التربية واتحاد شبيبة الثورة عدداً من الطلاب المتفوقين الأوائل دراسياً بنحو 20 طالباً وطالبة على مستوى القطر لدورة 2014 في الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي، عبر طبع كتيّب “المتفوقون” الذي يتضمن نبذة عن حياة الطلاب والدرجات التي نالوها.
واعتبر وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن التفوق يتحقق من خلال تميز مشترك للطالب والمدرس في آن معاً، وهو التحدي الأكبر لصمود العملية التربوية ولاسيما أن المتفوقين هم جيش رديف للجيش العربي السوري والقوات المسلحة في مواجهة قوى الكفر والظلام.
ونوّه الوز بالعمل المشترك مع شبيبة الثورة في إدراك أهمية التفوق ومعنى التميز وبذل الجهد للارتقاء بالعمل التربوي إلى مستوى التفوق والإبداع والتميز وتنمية مهارات الطلاب وزيادة وعيهم وتوسيع مداركهم.‏ من جهته أكد رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود أن التفوق سيبقى الأساس في تطوّر الأمم ونهضتها في مجالات الحياة كافة، وهذا لا يتم إلا من خلال عقول المبدعين والمتفوقين الذين يمتلكون كل المقومات التي تجعلهم يختلفون عن أقرانهم. والتقت “البعث” بعض الطلاب المتفوقين الذين أكدوا أن هذا التفوق إنما هو إثبات حقيقي للعالم أن سورية لا تهزم رغم كل الظروف.
دمشق – ع.حسون