اقتصاد

بمشاركة أكثر من 120 شركة سورية “سيريامود” بيروت.. اليوم الجاجة: 1500 زبون متوقع و”صناعة دمشق” ستستضيف 300 منهم.. و”التجارة” تتمنع!

بمشاركة نحو 120 شركة سورية متخصّصة في صناعة الألبسة، تنطلق اليوم فعاليات المعرض التخصصي في عالم الأزياء ومستلزماتها “سيريامود ربيع– صيف 2015″، وذلك في مركز المعارض الدولي بالعاصمة اللبنانية بيروت على مساحة 3500 متر، والذي يقام برعاية غرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد المصدرين السوريين وهيئة تنمية وتطوير الصادرات، وتنظمه رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج.
أمين سر غرفة صناعة دمشق وريفها فراس الجاجة، أكد أن المعرض هو الثاني للألبسة الذي تشارك الغرفة في دعمه وتنظيمه هذا العام وبعد أيام قليلة من تنظيم أول معرض للألبسة السورية في العاصمة العراقية بغداد الذي كان خطوة أولى ناجحة جداً في فتح السوق العراقية من جديد، حيث أُعلن فيه عن عودة قوية للمنتج السوري إلى العراق، وأيضاً عودة الثقة بالصناعة السورية، كما فتح الباب لعودة التجار العراقيين لزيارة سورية بعد الانطباع الجيد الذي حصلوا عليه من المشاركين في المعرض،  لافتاً إلى أن هذا المعرض سيتبعه عدة معارض لمختلف الصناعات السورية في بغداد بما في ذلك معرض آخر للألبسة، وذلك بناء على طلب المشاركين،  خاصة وأن هناك رغبة كبيرة من الجانب العراقي في تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.
وأشار الجاجة إلى الجهود الكبيرة للسفير السوري في بغداد صطام جدعان الدندح الذي وضع كامل إمكانيات السفارة السورية في بغداد بتصرف المشاركين في المعرض، وأدخل العديد من المشاركين ممن تأخرت سمات دخولهم على مسؤوليته الشخصية، وساعد في الحصول على كافة الموافقات اللازمة للمعرض والتواصل مع وزارة الاقتصاد العراقية واتحاد غرف التجارة.
وأوضح أن معرض “سيريامود بيروت” هو استمرار للدورات السابقة التي أُقيمت خلال العامين الماضيين وكانت حقّقت نجاحاً جيداً عبر استقطابها زبائن من دول عربية عدة وتم فيها توقيع عقود جيدة.
وتوقع الجاجة أن يزور المعرض نحو 1500 زبون من عدة دول، حيث ستدعم الغرفة استضافة 300 منهم. هذا وسيحظى المشاركون بدعم مقداره 50% من كلفة المشاركة، مشيراً إلى أنهم كانوا يتمنون أن تساهم غرفة تجارة دمشق بدعم المعرض ولكنها لم توافق على ذلك.

دمشق- البعث