محليات

اختصارات

إعارة فصلية للجامعات الخاصة
دمشق– البعث
ناقشت وزارة التعليم العالي موضوع الإعارة الفصلية كحل للمساهمة في استيفاء الأعداد المقررة في الجامعات الخاصة من أعضاء الهيئة التدريسية، وإمكانية إعادة النظر في شروط قبول طلاب الدراسات العليا من خريجي الجامعات الخاصة لرفد ودعم الكادر التدريسي في الجامعات الخاصة.
ودعا وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني إلى الإسراع في إنجاز قاعدة الربط الإلكتروني بين الوزارة والجامعات الخاصة المتعلقة بشؤون الطلاب والأساتذة لتبادل البيانات والتطورات التي تطرأ عليها تباعاً، بما يساهم في ضبط الوثائق والشهادات العلمية.
حملة “من حقي ألبس”
حلب– البعث
وزعت غرفة صناعة حلب بحملة لتوزيع الملابس على العائلات المهجّرة ضمن المرحلة الرابعة من حملة (من حقي ألبس) التي تنفذها بالتعاون مع شركة ألفا للصناعات الدوائية وفريق “سورية بتجمعنا”، واستهدفت ثلاثة مراكز في حلب هي: تلاميذ مدرسة الشهيد إياد حرفوش في المدينة الصناعية- الشيخ نجار بالإضافة إلى العائلات النازحة في المنطقة، ومن ثم استكملت نشاطها بزيارة أولاد الجمعية الخيرية الإسلامية، إضافة لاستهداف العائلات المهجّرة والمقيمة في منطقة فيلات الحمدانية وجامع الرئيس، حيث تم توزيع الألبسة التي تجاوز عددها الـ/1500/ قطعة.
مفاضلة الدراسات العليا
دمشق– البعث
أصدرت وزارة التعليم العالي نتائج مفاضلة الدراسات العليا العامة والموازي لكليات الهندسة المعلوماتية، حيث يبدأ التسجيل في كليات الهندسة المعلوماتية في الجامعات اعتباراً من 11/2 ولغاية يوم الخميس 12/3/2015.
12 دورة إنقاذية
دمشق- محسن عبود
تناولت ورشة العمل التي أقامتها المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية الجوانب الميدانية للعمل الإنقاذي وتوفير السلامة والأمن والجاهزية وإدارة الأزمات والكوارث وحماية المنشآت والمرافق الحيوية وسرعة التدخل عند حدوث أية حالة طارئة.
وتهدف الورشة إلى تقديم ما يزيد عن /12/ دورة تدريبية للعاملين ونقاط العمل على امتداد الشبكة الطرقية والجسور والعقد والمعابر الحدودية.
دعم “الإرشاد الزراعي”
ريف دمشق- عبد الرحمن جاويش
عقدت الأسرة الفلاحية اجتماعاً في منطقة الزبداني للعاملين في مجال الإرشاد الزراعي، تمّت خلاله مناقشة آلية عمل الوحدات الداعمة وأسس الانطلاقة الجديدة والنوعية لعملها من حيث أسس وضع البرامج الإرشادية، والعلاقة بين الوحدات الداعمة والوحدات الإرشادية في وضع خطة لتأهيل ودعم الكادر الإرشادي والفنيين والعاملين بالوحدات كل حسب اختصاصه وحسب طبيعة النشاط الزراعي في منطقة عمل الوحدة الإرشادية.