ثقافة

أمسية غنائية وموسيقية في ثقافي أبو رمانة في ذكرى رحيل الفنان عازار حبيب

بمناسبة مرور عشرة أعوام على رحيل الفنان اللبناني عازار حبيب أحيا المطرب أدهم كريم والفنان هادي بقدونس أمسية غنائية وموسيقية بالمركز الثقافي العربي في أبو رمانة وسط حضور مطربين وشعراء وباحثين وحشد من المهتمين.

وقبيل شروعه بالغناء أوضح كريم أن الأمسية بمثابة تحية لفنان أحب سورية فبادلته الحب وكانت أغانيه تعبيرا صادقا عما يختزنه بداخله من مشاعر شفافة وحب كبير.

وتماهى صوت كريم خلال الأمسية مع أسلوب الراحل فسعى لاستحضار طريقته في الغناء بدءا من “يارايح على ضيعتنا” وأغنية “نانا نسيت هوانا” إضافة للأغاني التي لحنها حبيب للآخرين من “عازز علي النوم” لهادي هزيم و”عخدك حبة لولو” لمنعم فريحة وبعيدا عن تراث الراحل الغنائي قدم كريم أغنية خاصة به من كلمات عيسى الضاهر وألحان زوجته الراحلة إلهام شيخو بعنوان “شو بحبك أنا يا سورية” التي تنهل بدورها من أسلوبية عازار حبيب ثم غنى عملين للراحل ملحم بركات هما “مافي ورد بيطلب مي” و”يا حبي اللي غاب”.

وتخلل الأمسية عزف منفرد على الكمان للفنان هادي بقدونس الذي اعتبر في مستهل فقرته أن الراحل كان مدرسة في الغناء الكلاسيكي لمس خلال تعامله معه الإحساس الراقي والتواضع ثم عزف مقطوعات لأناشيد وطنية تفاعل معها الجمهور مثل “موطني” و”بكتب اسمك يا بلادي” و”سوريا يا حبيبتي” و”أنا سوري وأرضي عربية” مختتما وصلته بأغنية “صيدلي” للراحل حبيب. شارك في العزف الفنان نور عسلي على العود الكهربائي وسامر جليلاتي على الأورغ.

يشار إلى أن المطرب ادهم كريم عضو في نقابة الفنانين ومطرب معتمد في هيئة الاذاعة والتلفزيون له نحو 25 اغنية خاصة مسجلة.