ثقافة

مختلف الفئات العمرية في ثقافي عرطوز

يسعى المركز الثقافي العربي في بلدة جديدة عرطوز الى استقطاب شرائح مختلفة من المجتمع عن طريق اقامة نشاطات تستهدف مختلف الفئات العمرية والتركيز على التنوع في المضمون وتقديم المتعة والفائدة.

ومن ابرز النشاطات التي يقوم بها المركز حسب قول مديره سامر المصري لـ سانا الثقافية النادي السينمائي عبر عرض أفلام أسبوعيا وحلقة الكتاب من خلال تقديم محاضرة عن كتاب من محتويات مكتبة المركز فضلا عن الامسيات الشعرية والادبية والمحاضرات والندوات والنشاطات المخصصة للاطفال.

ورغم أن الهدف من إطلاق النادي السينمائي كما يوضح المصري كان جذب فئة الشباب إلا أن المفاجئء هو الإقبال الكبير من الموظفين المتقاعدين مبينا أن الأفلام التي عرضت بدءا من مطر حمص من انتاج المؤءسسة العامة للسينما هي افلام هادفة وذات معنى وقيمة.

وبالنسبة لنشاط حلقة كتب لفت المصري الى ان هذا النشاط يهدف الى تشجيع القراءة وتوثيق الصلة بين رواد المركز ومكتبته التي تضم كثيرا من الكتب القيمة والمهمة موضحا أن رواد الحلقة غالبا من اصدقاء المركز الذي يسعى دائما لان يصبح ملتقى ثقافيا لجميع الفئات العمرية .

وللأطفال حصتهم بين نشاطات المركز حسب ما ذكر المصري وذلك باقامة ناد صيفي كل عام يتضمن تعليم الرسم واللغات والموسيقا للاطفال حيث يشهد زيادة في عدد المشاركين الذين اصبحوا اصدقاء صغارا للمركز.

وبينت داليا نصر من الارشاد الثقافي بالمركز ان النادي السينمائي استطاع تحقيق هدفه بجذب جمهور جديد الى المركز مشيرة الى أن تفضيل النادي عرض افلام سورية من انتاج مؤءسسة السينما بهدف تعريف الجمهور بالإنتاجات المميزة للسينما السورية ومخرجيها.

اما بالنسبة لنشاطات الاطفال فلفتت الى ان المركز يسعى للبحث عن الافكار الجديدة التي تتناسب مع اهتمامات الاطفال وتقديمها لهم بطريقة شيقة وممتعة.

ومن رواد المركز نعمان سركيس الذي أشار إلى أنه يحضر لمتابعة الأفلام المعروضة في النادي السينمائي لأنها أفلام جادة لافتا الى أن مشاهدة الفيلم ضمن جمهور ثم مناقشته بعد الانتهاء من عرضه تحقق له متعة أكبر.