الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

وزير الثقافة يكرم الفنانة دلال الشمالي

 

كرّم السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد، الفنانة اللبنانية الكبيرة دلال الشمالي، كعربون محبة ووفاء وتقديراً لمسيرتها الفنية الكبيرة.
وقدم الوزير للفنانة الشمالي درع شكر وتقدير أثناء استقباله لها في مبنى وزارة الثقافة مساء أمس الثلاثاء. وعبّر عن سعادته بزيارتها لوزارة الثقافة وإحيائها للحفل الفني في دار الأسد للثقافة والفنون.
وأضاف الوزير: الفنانة دلال الشمالي ضيفة كبيرة في سورية، وتنتمي إلى الزمن الأصيل بكل ما تحمله الكلمة من قيم وأبعاد أخلاقية، وهي التي شدت بأغنية “من قاسيون أطل يا وطني” والتي يعرفها الصغير قبل الكبير، وهي فرصة كبيرة للقاء فناني هذا الزمن الجميل، فاليوم نسمع بعض الأغاني ونطرب لها لعدة أيام وتختفي، بينما أغاني هؤلاء الفنانين الكبار تبقى في وجداننا، وقد قلد الكثيرون الفنانة الشمالي في أغانيها، ولكن ليس في نفس روح الأصالة والنبل التي تميزت بها خلال مسيرتها الفنية الطويلة.
وعبرت الفنانة الشمالي عن سعادتها باستلام درع التكريم لأنه من سورية، وهي البلد الوحيد الذي يكرم الفنانين الكبار، وتمنت لسورية الأمن والاستقرار وان يحفظها الله من كل مكروه وان تبقى مضيئة في عهد السيد الرئيس بشار الأسد. وأكدت أنه بانتصارات سورية المقبلة سيكون هناك الكثير من الأغاني احتفاءً بالنصر.