رياضةصحيفة البعث

في بطولة نصر سورية.. لاعبونا تصدروا وتألقوا.. والحضور الجماهيري كان الأميز

بعد فترة من الغياب عادت صالاتنا لاستضافة البطولات، حيث أقيمت في صالة الجلاء بطولة “نصر سورية” الدولية بالكيك بوكسينغ، بمشاركة 16 لاعباً من سورية، واليمن، وفلسطين، ولبنان، وتمكن منتخبنا الوطني من إحراز المركز الأول بجدارة بعد تتويج لاعبيه بست ذهبيات وفضية، كما كان الحضور الجماهيري الكبير دليلاً على أن رياضتنا تجاوزت مرحلة الأزمة، وباتت مستعدة للانطلاق من جديد.
رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أشار إلى أن هذه البطولة الرياضية ترافقت، وتزامنت مع تحقيق أبطال الجيش العربي السوري للانتصارات على الإرهاب على كامل الجغرافيا السورية، مع التأكيد على الإمكانات التي حظيت بها الرياضة السورية منذ تأسيس المنظمة وحتى اليوم.
وأضاف جمعة بأن قطاع الرياضة حظي برعاية كريمة من القيادة السياسية، وعلى رأسها سيد الوطن الدكتور بشار الأسد الذي وجّه بدعم الرياضة والرياضيين، لأن دورهم لا يقل أهمية عن دور الجنود البواسل في الميدان، مؤكداً أن منشآتنا الرياضية قادرة على استضافة أية بطولة رغم صعوبة الظروف.
أما رئيس مكتب ألعاب القوة في المكتب التنفيذي طارق حاتم فقد أكد على أهمية إقامة هذه البطولة، ومدى تأثيرها على رياضتي الكيك بوكسينغ، والمواي تاي اللتين أثبتتا أنهما من الألعاب القتالية المتميزة على المستوى القاري، وحققتا حضوراً مشرفاً مؤخراً في كل المسابقات الدولية التي تمت المشاركة بها.
وبيّن رئيس اتحاد اللعبة منار البزرة أن لاعبي منتخبنا الوطني كانوا أبطالاً حقيقيين على الحلبة، وتمكنوا من تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى الإنجازات التي تحققت مؤخراً، وهذه البطولة عبارة عن خطوة في طريق تنظيم بطولة دولية موسعة في شهر أيار المقبل، تشارك فيها منتخبات عربية وآسيوية وأوروبية بالتنسيق مع الاتحادين الآسيوي والدولي خلال الصيف القادم.
ورأى لاعب منتخبنا الوطني محمد خريس أن هذه البطولة تضاهي من الناحية التنظيمية البطولات الخارجية، وأن أعضاء منتخبنا الوطني مصرون على التميز، خصوصاً في هذه البطولة لأنها تعتبر باكورة البطولات الدولية التي يشاركون بها.
وعلى صعيد النتائج تمكن منتخبنا الوطني من التميز في النزالات عبر اللاعبين: وائل السعيد لوزن 86 كغ، ومحمد خريس لوزن 81 كغ، وأسامة داوود لوزن 75 كغ، وباسل خراط لوزن 71 كغ، ومحمد نجم لوزن 67 كغ، وأحمد شمة لوزن 60 كغ، وأحمد ريحاوي لوزن 54 كغ.
وكان الترتيب العام كالتالي: منتخب سورية في المركز الأول، وفي المركز الثاني منتخب لبنان، بينما جاء في المركز الثالث منتخب فلسطين، وأخيراً المنتخب اليمني في المركز الرابع.
مرهف هرموش