اقتصادصحيفة البعث

بـــازار الشـــهباء.. بمشـــاركة 29 جمعيـــة خيريــة منتجــة

حلب- معن الغادري

افتتحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمة القادري مهرجان بازار الشهباء للتسوق الذي ينظمه اتحاد الجمعيات الخيرية بحلب، وذلك في فندق الشهباء. ويشارك في البازار 29 جمعية خيرية موزعة على 35 جناحاً، ويضم منتجات الجمعيات من ألبسة وإكسسوارات ومشغولات يدوية ومأكولات وغيرها من مستلزمات الأسرة والطفل، كما يضم المهرجان أجنحة خاصة تعنى بالطفولة، يشرف عليها مختصون، وتهدف إلى تنمية مقدرات الطفل الذهنية ومواهبه المختلفة.

وأشارت الوزيرة القادري إلى أن هذا المهرجان يعكس إرادة الحياة في هذه المدينة التي عانت من الإرهاب وصمدت وانتصرت عليه، مثنية على كل الجهود المبذولة لإقامة هذه التظاهرة الاجتماعية والاقتصادية والتي من شأنها أن تعزز من دور الجمعيات الخيرية وتحقيق أهدافها في عملية التنمية والبناء المجتمعي والأسري، مؤكدة أن الوزارة تحرص على دعم عمل الجمعيات الخيرية التي تشكل إحدى الجهات الداعمة لعمل الوزارة والحكومة في النهوض بالواقع المجتمعي والمعيشي.

من جانبه أشار عمار قباني رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بحلب إلى أن هذه المهرجان هو الأول من نوعه بعد تطهير حلب من الإرهاب، وهو يشكل تجربة مهمة على مستوى تعزيز الدور التشاركي للجمعيات الخيرية في عملية النهوض والبناء، كما يقدم فرصة غنية للتعريف بهوية هذه الجمعيات ومهامها وما تقدمه من خدمات، بالإضافة إلى عرض منتجاتها ومشغولاتها المتنوعة وتسويقها لتحقيق ريوع ومداخيل إضافية لتدعيم عملها وبرامجها الاجتماعية والإنسانية.

ونوه أمين سر اتحاد الجمعيات الخيرية لؤي سكر بجهود كل الشركاء لإنجاح هذه التظاهرة الاجتماعية والاقتصادية، مشيراً إلى أن هناك العديد من الأفكار والبرامج والخطط التي ستقوم بها هذه الجمعيات وخاصة في مجال إقامة مشاريع صغيرة لدعم الأسر والعائلات المحتاجة، إلى جانب البرامج التي تعنى بالشأن الصحي والتعليمي والتدريبي.