رياضةصحيفة البعث

سيدات الساحل للدور نصف النهائي لكأس كرة السلة

طرطوس- لؤي تفاحة

اختتمت أمس الأول في الصالة الرياضية بطرطوس منافسات دور الستة من كأس الجمهورية بكرة السلة للسيدات، حيث تصدرت سيدات الساحل الدور عن جدارة واستحقاق بعد أن حققن الفوز على قاسيون بنتيجة (82-69) في الجولة الختامية من الدور أمام حضور رسمي وشعبي كبيرين..

الساحل تفوق بالربع الأول بنتيجة (22-11) والثاني (26-21)، فيما كان التفوق لقاسيون بالثالث بنتيجة (16-12)، وعاد الساحل ليتفوق بالأخير (22-21)، ولينهي المباراة لصالحه بفارق 13 نقطة.

وشهدت الجولة الختامية فوز الثورة على الاتحاد بفارق (13) نقطة بنتيجة (63-50)، كما حقق الأشرفية فوزاً سهلاً على حطين بنتيجة (64-36)، وبناء على نتائج الجولة، فقد تأهل الساحل بالمركز الأول برصيد 10 نقاط دون أية خسارة، وقاسيون بالمركز الثاني برصيد 9 نقاط من خسارة واحدة، والثورة بالمركز الثالث برصيد 8 نقاط، والأشرفية بالمركز الرابع برصيد 7 نقاط، في حين جاء الاتحاد خامساً برصيد 6 نقاط، وحطين أخيراً برصيد 5 نقاط.

وبذلك سيلعب في الدور نصف النهائي الساحل مع الأشرفية، وقاسيون مع الثورة، علماً أن كل مواجهة تتضمن 3 مباريات، الفائز في مباراتين يضمن التأهل للمباراة النهائية التي تقام على أساس المباراة الواحدة..

مدرب الساحل بشار فاضل، أشار “للبعث” بأن أداء سيداته كان جميلاً وممتعاً خلال مسار البطولة، وحاولنا تقديم كرة جميلة ترتقي لما نطمح إليه كفريق وإدارة للنادي، وكذلك لهذا الجمهور المتعطش والمحب لناديه وفريقه.

وأضاف فاضل بأن كل الإمكانيات قد تم تأمينها لهذا الاستحقاق، وكان التعاون المستمر والدعم من قبل اللجنة التنفيذية وإدارة النادي، كما كان هذا التناغم والانسجام بين أعضاء الفريق، وساعد كثيراً على تحقيق الفوز في كل المباريات التي جرت في الصالة وبين جمهوره، والعيون شاخصة للمشاركة القادمة، وبغض النظر عن الأرض التي ستجري فيها هذه البطولة، فإننا متفائلون، ولدينا كل الإمكانيات والاستعدادات.