الصفحة الاولىصحيفة البعث

الكونغرس يزيد من مساعداته للكيان الصهيوني

 

في خطوة تكرّس انحياز الولايات المتحدة الكامل للكيان الصهيوني، وللجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وافق الكونغرس الأمريكي “على مبلغ قياسي لبرنامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلي، وقيمته 705 ملايين دولار للعام 2018″، حسبما أعلن وزير الحرب الصهيوني أفيغدور ليبرمان، والذي أوضح “أن الحديث يدور عن أكبر مساعدة حصلت عليها “إسرائيل””، مشيراً إلى أن هذه المساعدات سيتمّ تخصيصها لإنتاج عناصر المنظومات الإسرائيلية مثل “القبة الحديدية” و”العصا السحرية”، وكذلك لمواصلة تطوير “نظام الدفاع الصاروخي متعدّد الطبقات”. ويأتي الدعم الجديد بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال، في خطوة تمثّل استخفافاً بالقانون الدولي والقرارات الدولية، كما أعلن عن تجميد أكثر من نصف اجمالي المبلغ المخصص لتمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا”، والبالغ 125 مليون دولار.
وتقدّم الولايات المتحدة للكيان الصهيوني دعماً سنوياً بقيمة 3.1 مليارات دولار بموجب اتفاق تمّ توقيعه عام 2007 وينتهي عام 2018.
ميدانياً، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، 43 فلسطينياً خلال في اقتحامات طالت مناطق متفرقة من الضفة الغربية، إذ اعتقلت 11 مواطناً في القدس المحتلة، بينهم امرأة، بينما تركّزت باقي الاعتقالات في مدينة جنين وقلقيلية والخليل والقدس المحتلة وبيت لحم بعد مداهمة منازل المواطنين وتفتيشها.
وفي غزة توغّلت عدة آليات عسكرية للاحتلال جنوب وشمال قطاع غزة وشرعت بأعمال تسوية وتجريف في أراضي المواطنين بغطاء من طائرات الاستطلاع.
وكثفت آليات الاحتلال عمليات التوغل في الأسبوع الأخير في إطار سعي الاحتلال لمنع تدفق أعداد كبيرة من الفلسطينيين في إطار مسيرات العودة، فيما اعتدت مدفعية الاحتلال على مناطق شمال قطاع غزة وقصفتها بعدة قذائف، إثر مزاعم روّجتها سلطات الاحتلال حول اعتراضها وابلاً من الصواريخ أطلقت من القطاع.
وكالات