الصفحة الاولىصحيفة البعث

قوى فلسطينية: مسيـــــرات العــــــودة مستمـــــرة

 

أكدت القوى الفلسطينية والهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة في غزة أنها ستواصل تنظيم المسيرات على الشريط الحدودي، جاء ذلك رداً على ممارسات كيان العدو الصهيوني الجديدة لمواجهة المسيرات.
ميدانياً اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس عشرة مواطنين فلسطينيين خلال عمليات اقتحام ومداهمة طالت عدة قرى وبلدات في الضفة الغربية.
وأفادت وكالة معا الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين في بلدة سلود شرق رام الله بعد مداهمة منازلهم، واعتقلت اثنين آخرين من مخيم الجلزون وبيت آمر، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سنجل شمال رام الله، وداهمت مخيم قلنديا شمال القدس، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين.
وفي تطور خطير يؤكد عزم كيان العدو الصهيوني على إقرار جميع المشاريع الهادفة إلى إعلان فلسطين المحتلة “دولة يهودية”، صادق الكنيست الإسرائيلي في القراءة الأولى على مشروع قانون “القومية”، الذي يعتبر “إسرائيل دولة قومية للشعب اليهودي”، وسط انتقادات حادة من الأعضاء العرب الذين وصفوا القرار بـالعنصري.
ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية، فقد انتقد النائب العربي أحمد الطيبي مشروع القانون الذي يقر وجود قرى لليهود فقط، واصفاً إياه بأنه “عنصري”، وقال الطيبي: “ينص مشروع القانون أساساً على وجود نوعين من المواطنين، مجموعة من اليهود لديهم حقوق، والمجموعة الأخرى مقبولة (مسموح لها بالبقاء ولكن دون حقوق).
من جهتها، قالت النائبة العربية حنين زعبي: إن مشروع القانون يثبت اعتراف الكنيست نفسه بأنه لا إمكانية واقعية لدولة يهودية وديمقراطية في نفس الوقت.