رياضةصحيفة البعث

صراع المراكز الأوروبية يشعل الأمتار الأخيرة في الدوري الاسباني

بعد فوز برشلونة باللقب، وحسم أصحاب المربع الذهبي، وهبوط ثلاثة فرق قبل جولتين من النهاية، سيسلّط الضوء على الأندية التي ستتأهل للدوري الأوروبي باحتلال المراكز من الخامس وحتى السابع خلال مباريات هذا الأسبوع من الدوري الاسباني.

ويأتي بيتيس في المركز الخامس برصيد 59 نقطة، وضمن التأهل على الأقل لتصفيات الدوري الأوروبي، ويتقدم بنقطتين على فياريال، وبخمس على اشبيلية، وبسبع على خيتافي ثامن الترتيب.

ويتفوق اشبيلية على غريمه بيتيس في آخر خمسة مواسم، إذ نال لقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات متتالية، وبلغ أدوار خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا في آخر موسمين.

ولكن في هذا الموسم ضمن بيتيس العودة للمنافسة القارية، وسيكفيه التعادل أو الفوز لإنهاء الموسم فوق جاره للمرة الأولى منذ 2013.

وسيضمن اشبيلية المركز السابع على الأقل لو انتصر وثأر لهزيمته القاسية على أرضه 5-3 أمام بيتيس، وفشل خيتافي في الوقت ذاته في الفوز على اتلتيكو مدريد.

وكان من المستبعد أن يتأهل اشبيلية لبطولة أوروبية عندما تراجع إلى المركز الثامن في 2018 بعد الهزيمة 2-1 أمام مستضيفه ليفانتي المتعثر، وبعد أقل من أسبوع من خسارته المذلة 5- صفر أمام برشلونة في نهائي كأس ملك اسبانيا.

ولكن منذ تولي خواكين كاباروس تدريب الفريق نجح في ترك بصمة سريعة، والفوز 1- صفر على ريال سوسيداد في مباراته الأولى، ثم 3-2 على ريال مدريد، ويمكن لفياريال أن يقطع خطوة أخرى نحو التأهل للدوري الأوروبي عندما يحل ضيفاً على ديبورتيفو لاكورونيا الذي هبط بالفعل.

ويخرج برشلونة، الفائز باللقب، لمواجهة ليفانتي، ويسعى للاقتراب خطوة أخرى من إنهاء الموسم دون هزيمة، فيما يلعب ريال مدريد على أرضه ضد سيلتا فيغو.

جدول مباريات المرحلة (37)

غداً: ريال مدريد- سيلتا فيغو، خيتافي- اتلتيكو مدريد، ديبورتيفو-فياريال، ايبار- لاس بالماس، جيرونا- فالنسيا، ريال سوسيداد- ليغانيس، ريال بيتيس- اشبيلية الساعة 7.30 مساء.

الأحد: اسبانيول- ملقة الساعة 5.15 عصراً، ليفانتي- برشلونة الساعة 9.45 مساء.