الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أمسية للفرقة السيمفونية الوطنية

تحيي الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان وبمشاركة عازف البيانو قيس الصفدي أمسية موسيقية كلاسيكية في الساعة السادسة من مساء اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون- مسرح الأوبرا-

اختارت الفرقة لهذه الأمسية مجموعة من الأعمال الكلاسيكية الضخمة وهي فوكاليز مصنف34 رقم12 لسيرغي رخمانينوف، كونشيرتو آلة البيانو والأوركسترا رقم3 سلم ري ماجور “الشباب”، متتالية الارليزينية رقم بيانو2 لجورج بيزيه ،عزف منفرد لقيس الصفدي .

والعازف قيس الصفدي من مواليد عام 2006، بدأ دراسته الموسيقية في معهد صلحي الوادي للموسيقا وهو طالب سنة رابعة في آلة البيانو بصف السيدة فيكتوريا أفدينكو. تم اختياره في عام 2017 وبعد مجموعة اختبارات ليمثل سورية في مهرجان الأجيال العالمي للموسيقا في قصر الكرملين حيث عزف مع الأوركسترا الرئاسية الروسية ونال شهادة دبلوم. كما شارك كورال مشروع “إلنا” كعازف بيانو على مسرح مدينة سوجو في الصين في عام 2018، وشارك في العديد من حفلات معهد صلحي الوادي للمتفوقين على مسرح دار الأوبرا ومسرح الحمراء بدمشق ونال شهادة تفوق. وكرمته السيدة أسماء الأسد في عام 2017، كما تم تكريمه في نفس العام من قبل السيد وزير الثقافة والسيد محافظ مدينة دمشق وفي المركز الوطني للفنون البصرية.