رياضةصحيفة البعث

“بروظة” سلوية

بدأت أمس الأول تحضيرات واستعدادات منتخبنا الوطني للرجال بكرة السلة للمشاركة في مباريات النافذة الثالثة والأخيرة ضمن الدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم الصين 2019، حيث سيكون لمنتخبنا لقاء مهم ومصيري مع المنتخب الهندي، وآخر مع المنتخب اللبناني، والفوز على الهند سيضع سلتنا ضمن كبار القارة الآسيوية.

المعسكر الداخلي ضم حتى الآن 24 لاعباً، وسيستمر لمدة أسبوع، على أن يتم في نهايته استبعاد عدد من اللاعبين، إلى هنا يبدو الأمر جيداً بالنسبة لاستعدادات المنتخب، إلا أننا إذا نظرنا إلى استعدادات بقية منتخبات مجموعتنا نجد أننا بعيدون كل البعد عن حسن الاستعداد لمثل هذه المباريات الهامة.

ولنأخذ على سبيل المثال المنتخب اللبناني (الذي يستعد أيضاً للتصفيات وهو بمجموعة منتخبنا نفسها)، حيث سيستضيف في العاصمة بيروت بالفترة من 21 إلى 23 حزيران القادم بطولة ودية، بمشاركة أربعة منتخبات على مستوى عال، ولن يقتصر الأمر على استضافته لبطولته، بل سيشارك بعدها مباشرة ببطولة أخرى تستضيفها البحرين، أي أنه يستعد بشكل لائق لمواجهة منتخبنا، ومنتخب الأردن.

يبدو أن الصورة مازالت ضبابية ما بين عمل اتحاد سلتنا وبقية الاتحادات الوطنية، فهم يخططون، ونحن نبحث عن الانتهاء من المسابقات المحلية، ومن “البروظة” أمام وسائل الإعلام!!.